ابنة النائب العام المصري تحذف منشوراً عن الجناة الحقيقيين

سواليف _ أعادت المستشارة مروة، نجلة النائب العام الأسبق هشام بركات فتح صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد إغلاقها بنصف ساعة على الأقل. وكانت مروة هشام بركات كتبت «بوست» قالت فيه «مات المظلومين، والقتلة أحرار»، في إشارة إلى إعدام 9 معتقلين مناهضين للانقلاب العسكري بتهمة قتل والدها، النائب العام هشام بركات. ما دفع بعض الأصدقاء لديها على صفحتها للحديث عن سرقة الصفحة، لترد مروة بنشر صورة لبطاقتها الشخصية، والتأكيد على أن الصفحة لم تتم سرقتها، وأنها نجلة النائب العام السابق هشام بركات.

لكن مروة قامت بحذف البوست وإغلاق الصفحة، ثم أعادت فتحها مرة أخرى. لم يتوقف الأمر عند هذه الدرجة من التطورات، بل قامت مروة بتعديل المنشورات التي نشرتها في الصباح وتحدثت فيها عن أن هناك مظلومين قتلوا غدراً، وأن القتلة الحقيقيين أفلتوا من العقاب. وكتبت مروة منشوراً، علقت فيه على تنفيذ الإعدامات بحق الـ9 أشخاص، ولكن بنبرة غريبة ومختلفة كلية عما سبق، حيث قالت: «الحمد لله تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهاب الغادر الذي طالت يده الشهيد هشام بركات، ولم تكتف محاولات الإرهاب الغادر بالقتل فقط وإرهاب المواطنين، لكنها سعت أيضاً لإثارة البلبلة باختراق حسابي بواسطة أحد عناصرهم المقيمة في تركيا في نفس يوم تنفيذ الحكم، ونشر أخبار كاذبة على صفحتي الشخصية، كعادتهم الخسيسة، وهدفها خداع الرأي العام وإثارة البلبلة بين أوساط الشعب المصري».

الحمد لله تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهاب الغادر الذي طالت يده الشهيد هشام بركات ولم تكتفى محاولات الإرهاب الغادر… Gepostet von Marwa Hesham Barakat am Dienstag, 19. Februar 2019

لم تكتف مروة بهذا المنشور، بل عدلت منشوراً آخر ليحل محله الصيغة التالية «تعرض حسابي أمس لعملية اختراق ممنهجة من قبل الجماعات الإرهابية في نفس يوم تنفيذ حكم إعدامهم لإثارة البلبلة فى الرأي العام».

تعرض حسابي أمس لعملية اختراق ممنهجة من قبل الجماعات الإرهابية فى نفس يوم تنفيذ حكم إعدامهم لإثارة البلبلة فى الرأي العام Gepostet von Marwa Hesham Barakat am Mittwoch, 20. Februar 2019

كانت مروة قد أثارت الجدل بـ «بوست» نشرته على صفحتها، مساء الثلاثاء 19 فبراير/شباط، تكلمت فيه عن إعدام الـ9 معتقلين بتهمة قتل والدها، وقالت في صفحتها: «شهادة أمام الله.. عرفت ان في شباب في قضية اغتيال بابا هيتعدموا قريب.. أنا هقول اللي جوايا وأمري لله لان دي أرواح ناس زي روح بابا.. الولاد دول مش هما اللي قتلو بابا وهيموتو ظلم الحقوهم واقبضو على القتلة الحقيقيين» نادي القضاة أدلى بدلوه في القضية، حيث خرج بتصريح رسمي على لسان المستشار محمد رضا المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، قال فيه إن صفحة المستشارة مروة هشام بركات تمت سرقتها، وإن ذلك محاولة بائسة من أعوان ما سماه الإرهاب لإثارة البلبلة لدى الرأي العام، والتشكيك في حكم القصاص من المتهمين بقتل بركات. وقال بيان صحفي للنادي نشره موقع «بوابة الأهرام» في محاولة بائسة لإثارة البلبلة في الرأي العام داخل مصر وخارجها بشأن قضية اغتيال الشهيد المستشار المرحوم هشام بركات نائب عام مصر السابق والتشكيك في الحكم الصادر، قام بعض أعوان الإرهاب باختراق الحساب الشخصي لابنة الشهيد القاضية مروة بركات على «الفيسبوك»، ونشر بعض الأكاذيب المنسوبة لها». وطالب نادي قضاة مصر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتوعية الرأي العام، ونشر الحقائق،على حسب نص البيان.

عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى