إنتخابات عد إرجالك ورد المي / محمد خلف الشلول

إنتخابات عد إرجالك ورد المي
في الماضي عندما يتنافس الرعيان للوصول الى نبع الماء الوحيد في قريتهم .. و يود الواحد منهم السيطرة على النبع كي يسقي اغنامه .. بعض الرعيان الضعفاء ممن لا يملكون العزوة من الرجال يتراجعون للخلف .. ويطلق احدهم صرخات الاحتجاج بأن من حقه سقاية اغنامه.. فيصرخ به أحد الرعيان الاقوياء وحوله رفاقه مفتولي العضلات :- اسمع يا هذا عد إرجالك ورد المي .. فاهم والا افغش رأسك .
هذا يذكرنا بفرعون مصر .. في بداية حياته عندما طرده الرعيان الاقوياء من سقاية اغنامه .. فتعلم من أحد الكلاب كيف نبح بوجه مجموعة كلاب وأخافهم بصوته.. فراح فرعون يصرخ بوجه الرعيان الطغاة فخافوا منه وفروا بعيداً عن النبع .. وسقى فرعون أغنامه وسيطر على مصدر المياه بعدها صار حاكماً على مصر.. وتفرعن فرعون .. فقالوا له :- المقولة المشهورة مين فرعنك يافرعون .. أجابهم .. ما لقيت حدا يردني .
هذه الحكايات تذكرنا بالدعايات الانتخابية لمجلس النواب .. الشعارات البراقة التي سمعها الشعب الاردني منذ أكثر من ربع قرن مضى .. فالشعب أصابه الاحباط والملل .. ولم تعد تغريه او تشده هذه الشعارات .. فصار الأمر الآن أصوات المرشح المقربين من أفراد عشيرته .. وبعض الدراهم لضعفاء النفوس بدون قراءة الشعارات والدعايات .
وينطبق عليهم المثل .. عد إرجالك ورد المي .. وفي معمعة الانتخابات .. عد إرجالك ورد الصندوق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى