إلى المهندس ليث الشبيلات / رضى خضر الفران

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى المهندس ليث الشبيلات
تحية طيبة وبعد:
أما وانك تعد نفسك مع المعارضة وأصبحت الآن حسب كلامك في أخر لقاءٍ تحدثت فيه في مجمع النقابات المهنية وتحديدًا في مهرجان دعم الأسرى في إضرابهم قلت بأنك انتقلت إلى معارضة المعارضة نفسها .
اسمح لي سعادتك أن أقول لكّ حتى وان كنتَ معارضاً مخضرمًا وسياسيًا بارزًا فذلك لا يمنحك الحق أو يعطيك الصلاحية في توجيه الشتائم والسباب لغيرك حتى وان كنت معارضًا لهم ولنهجم الذي ينتهجونه .
ربنا سبحانه وتعالى خاطب سيد الخلق ونبي الرحمة قائلاً له :”ولو كنت فظًا غليظ القلب لنفضوا من حولك”صدق الله العظيم
وقال له أيضًا :”ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين ( 33 ) ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ( 34 )”وجادلهم بالتي هي أحسن، فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم”وقال مخاطبًا سيدنا موسى :” اذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى ” وقال أيضًا”:وقولوا للناس حسنا”صدق الله العظيم .
وبعد كل ما سقته لكَ اسمح لي إن أقول لكَ بأنه رغم كل تاريخك فهذا لا يسمح أو يبرر لك بإن تتلفظ بما تلفظنه بحق الحركة الإسلامية وكتلة الإصلاح النيابية وحزب جبهة العمل الإسلامي الإخوان ، ليسوا شحاذين يا مهندس ليث لم ولن يتسولوا الناس ولا الحكومة وأنت تعلم أن مشاريعهم تستطيع إن تنفق عليهم وعلى غيرهم وعدد الأسر والعائلات التي تتكفل بها الحركة أكبر من عدد الأسر التي تنفق عليها الحكومة ومشاريعهم ومؤسساتهم شاملة لجميع المرافق ولم نرهم يذهبوا ليتسولوا من دول الجوار أو من غيرهم .
ما صدر منك لا يليق بك ولا باسمك بعد هذا التاريخ الطويل من المعارضة ، أما إن كنت قد أصبحت لا تدرك ما تتفوه به أو ما يصدر من بين شفتيك فأنصحك قبل إن تقوم بالإدلاء بأي تصريحٍ أو أن تكتب على صفحتك الشخصية إن تعرض ما تريد التفوه به على العقلاء ليعطوك رأيهم أن كان ما سوف تلفظه من كلام هو كلام عاقل وألا فلتلزم الصمت .
والرسول الكريم يقول :” من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليصمت”.
التناصح يكون في السر وليس في العلن وان كان هناك نائبًا من نواب كتلة الإصلاح قد اخطأ فهذا ليس معناه إن تقوم بكيل السب والشتائم وان تتهمهم بأنهم رضوا المشاركة في الانتخابات النيابية بالخدعة والمذلة.
وحتى لو أردت إن توجه اللوم والعتاب لشخص النائب موسى هنطش فيكون بالكلام اللين والموعظة الحسنة لا بطريقتك التي اعتدت عليها وعلى رأي المثل :” قالوا يا فرعون من فرعنك قال طلعت فيها وما حد ردني ” لا يا سيدي العزيز الإخوان ليسوا أقل منك وبمقدورهم رد الصاع صاعين لكَ وبنفس طريقتك ولكنهم يترفعون عن الصغائر ولا ينساقون لنفس أسلوبك الذي تتبعه بهدف تلفت الأنظار وتسليط الأضواء عليك بعد إن خفت نجمك ولم تعد تحظى بما كنت تحظاه وأنت تحت عباءة الإخوان المسلمين .
الأمر الأخر انك لستَ مخولاً بأن تطلب محاسبة الكتلة والطلب بتنحية رئيسها وناطقها الإعلامي ومحاسبتهما وتتطاول عليه بكل ما ذكرته وتلفظت به .
المهندس ليث شبيلات :
دعني أقدم لكَ نصيحة تنفعك وتشفع لتاريخك النضالي اخلد للراحة وامنح نفسك إجازة من السياسة وراجع أوراقك ومواقفك الأخيرة ، فلقد أصبحت تعادي الجميع ولم تدع لكَ في هذا العالم لا صديقٍ ولا حبيب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى