إقبال متزايد على الحركة التجارية بنسبة 15%

سواليف _ قال تجار ان الحركة التجارية شهدت نشاطا واضحا خلال اليومين الماضيين، استعدادا لشهر رمضان المبارك، حيث تزايدت حركة البيع والشراء في الاسواق التجارية جراء قيام الحكومة بصرف الرواتب بشكل مبكر.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان الاسواق شهدت منذ يوم الاربعاء تحركا في البيع والشراء وتحسنت بنسبة 15% مقارنة مع الايام الماضية، وزاد الاقبال من قبل المواطنين ليلا بعد الاعلان عن شهر رمضان المبارك الا انه هذه الزيادة على حد قول الحاج توفيق اقل بكثير من معدلاتها في شهر رمضان الماضي.

واضاف الحاج انه لا يوجد تهافت من قبل المواطنين على الشراء وتركز الطلب على الاصناف التالية : التمور والعصائر والبقوليات وهي السلع التي يقوم المواطنون بشرائها اثناء الشهر الفضيل.

وقال ان هناك اقبالا على شراء اللحوم والدواجن من مصادره المختلفة التي تباع باسعار معقوله نظرا لتنوع مصادرها بعد ان شهدت ارتفاعا خلال الخمسة شهور الماضية .

ورجح زيادة الحركة في الاسواق التجارية بعد ان يقوم القطاع الخاص بتسليم رواتب الموظفين ،داعيا المواطنين ابلاغ النقابة عن اية مخالفات تقع في الاسواق التجارية اثناء شهر رمضان .

و كانت المؤسسة المدنية اعلنت ان اسعار المواد الغذائية قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً وان الاسعار هذا العام هي الاقل مقارنه مع العام الماضي حيث تم تخفيض 92 سلعة غذائية، واصبحت هذه السلع تتناسب مع دخول جميع المواطنين ، كما اعلنت عن ساعات الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى