” إعادة ” لجميع حلقات ” لنرسم معهم بسمة أمل ” / سرهاب البسطامي

لنرسم معهم بسمة أمل بقيادة أ / الكاتب سرهاب البسطامي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، وكفى بالله شهيدًا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إقرارًا به وتوحيدا، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليمًا مزيدا، أما بعد :

أخواني وأخواتي الكرام ً اليوم سنعيد عليكم الحلقات الأربع الأولى التي نشرها في الأسابيع الماضية من البرنامج الأسبوعي الخيري الإجتماعي ” لنرسم معهم بسمة أمل ” ويتناول هذا البرنامج قصص انسانية نهدف من خلالها خدمة المجتمع المحلي وتطبيق مفهوم التكافل الإجتماعي بين الناس وتقديم المساعدات الإنسانية لكل محتاج بين المتبرع والمتبرع له دون ذكر أسماء الأشخاص ..

** الحلقة الأولى : هي عائلة منسية في زاوية منسية في حي منسي , ليس لهم أي معيل سوى الله .. يتلقون دخل لا يتجاوز 45 دينارا, غير قادرين على القيام بأي عمل . العائلة مكونة من سيدة واخ لها وهم يعانون من بعض الامراض وهذه العائلة تعاني من تردي احوالها وقلة المال بين يديها وهم بحاجة لمن يمد لهم يد العون والإسناد ..

مقالات ذات صلة

** الحلقة الثانية : هي عائلة نازحة مهجرة مكونة من أربعة أشخاص يقطنون في أحدى محافظات مملكتنا الأردنية الحبيبة في منزل بسيط بالأجرة وليس لهم معيل سوى الله .. تتألف العائلة من رب الأسرة والزوجة وأبنتان , ورب الأسرة يعاني من أنسداد في الشرايين وهو بحاجة لأجراء عملية جراحية لعمل وصلة شريانية لمعالجة الأنسداد وتم تأجيلها لمدة ثلاثة أشهر بسبب عمل قسطرة قلبيه له أستناداً لتقرير صور الطبقية وحيث تبلغ التكلفة الإجمالية لأجراء العملية قرابة ( 6.000 ) دينار .. تعاني هذه العائلة من تردي أحوالها وقلة المال بين يديها وهم بحاجة لمن يمد لهم يد العون والإسناد ولم تقم العائلة بدفع أجرة المنزل المتراكم عليها من ثلاثة أشهر حيث تبلغ أجرة المنزل الشهرية ( 150 ) ديناراً ..

** الحلقة الثالثة : هناك في محافظة البلقاء حيث تقطن سيدة برفقة أبنائها الأربعة وجميعهم يجلسون على مقاعد الدراسة ليس لهم معيل سوى الله .. بعد أن تركهم رب الأسرة يواجهون مصيرهم المحتوم ..
قررت السيدة أن تواصل مسيرتها وتخوض غمار الحياة وحدها وأن تدافع عن أبنائها لوحدها وأصرارها على رعايتهم وحمايتهم .. لتقوم بشق طريقها في الحياة وحيدة حيث قامت بإستملاك حضانة صغيرة وكتبت على نفسها مبلغاً من المال يقدر بـ ( 6.000 ) دينار يستحق بعد ( 60 ) يوماً من الآن وفي حال لم تقم بتسديد المبلغ المطلوب بعد هذا التاريخ سيذهب مشروعها وحلمها ومجهودها وتعبها ووقتها هباءً منثورًا .. تقول السيدة أنها لا تريد الذهاب للبنوك والحصول على أي قرض ربوي لإستكمال مشروعها الصغير مهما حدث .. لانها تعلم أن الإقتراض بالربا من المحرمات القطعية الثابتة التي لا مجال للتلاعب بها .. قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ( 278 ) فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون ) .. وتناشد أهل الخير بالتدخل لإقراضها المبلغ المطلوب بدلاً من الذهاب للبنوك الربوية .. من أجل إحراز لقمة العيش و متابعة دراسة أبنائها ..

** الحلقة الرابعة : هي عائلة مكونة من ستة أشخاص يقطنون في أحدى مناطق عمان الشرقية في منزل بسيط بالأجرة وليس لهم معيل سوى الله .. تتألف العائلة من رب الأسرة والزوجة وأربعة أبناء , قبل حوالي الستة أشهر أجرى رب الأسرة عملية في يده اليسرى بعد أن أصيبت بسبب قضيب حديدي ووضع ما يسمى بالبلاتين والجبس إلا انه واجه فى ما بعد صعوبة فى مرونة مفصل اليد لينتهي به المطاف بمغادرة عمله الذي عمل به لمدة عشرين عاماً .. وهو عامل غير خاضع لأحكام الضمان الإجتماعي .. تعاني هذه العائلة من تردي أحوالها وشح المال بين يديها وهم بحاجة لمن يمد لهم يد العون والإسناد ولم تقم العائلة بدفع أجرة المنزل المتراكم عليها من خمسة أشهر حيث تبلغ أجرة المنزل الشهرية ( 150 ) ديناراً .. بالأضافة لعدم قدرة هذه العائلة لدفع فواتير الكهرباء المتراكمة عليها منذ خمسة أشهر .. وعدم قدرتها لدفع الديون التي تراكمت عليهم والتي بلغت ما يقارب ( 3.000 ) ديناراً
..

** هي مأساة حقا ، حين تتجمع المصائب من كل الجهات بهذه الطريقة ، نفسياً ومالياً وصحياً ، وعنوانها سيكون متاحا في حال الاتصال على الرقم 0797684166 مع الكاتب شخصياً .

** ملاحظات :

– نحن لا نتلقى أي مساعدة نيابة عن أي حالة ، وينحصر دورنا فقط بإعطاء العنوان وحسب ..
– يوجد وثائق بجميع هذه الحالات الإنسانية ..

لتبقى عين الله لاتنام عن كل محروم ومريض وفقير .. اللهم اشهد اني قد بلغت ..

– في حال يوجد أي حالة إنسانية ولكل من له حاجة الإتصال على هاتف رقم 0797684166 / الكاتب سرهاب البسطامي صاحب اللقب العربي ( صاحب الأمل والبسمة والتفاؤل )

تابعونا مساء كل يوم جمعة مع برنامجكم لنرسم معهم بسمة أمل ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى