إطلاق الدورة السابعة من سلسة الإفطار الاقتصادي الأردني لعام 2017

سواليف

أعلنت جمعية الرواد الشباب بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية عن إطلاق الدورة السابعة لسلسلة الإفطار الاقتصادي الأردني في فندق لاندمارك عمان يوم الأربعاء القادم، والذي يبدأ أولى فعالياته لهذا العام بعنوان “معوقات الاقتصاد الأردني ودور القطاع الخاص”. وتقام الفعالية للعام السابع على التوالي، حيث بدأت سلسلة الإفطار الاقتصادي الأردني أولى لقاءتها عام 2010.

تقام الفعالية بحضور المهندس يعرب القضاة معالي وزير التجارة والصناعة والتموين، والسيدة كونستانزا شتورم مديرة مشروع المكتب الاقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية الألمانية، بالإضافة للسيدة لينا هندلية رئيسة جمعية الرواد الشباب الأردنية.

وقال حسام الرحيل منسق مشروع الأردن بناومان من أجل الحرية أن لقاءات الإفطار الاقتصادي تعد فرصة جيدة لنقاش مختلف الجوانب الاقتصادية داخل الأردن مع المختصين، وإلقاء الضوء على أهمية القطاع الخاص ورواد الأعمال ودورهم المؤثر على السوق ومحركات الاقتصاد. وأضاف الرحيل “نسعى كفريق عمل وبالتعاون المستمر مع جمعية الرواد الشباب للخروج بتوصيات واضحة تطرح على الجهات المعنية من صانعي السياسات والقرار كخطوط إرشادية لما يحتاجه الاقتصاد الأردني من تطوير.”

وتناقش الفعالية المقبلة أهم المعوقات التي تواجه الاقتصاد في الوقت الحالي في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية، والفرص المتاحة لتطوير منظومة الاقتصاد داخل الأردن والبحث عن دور فعال للقطاع الخاص في هذه العملية، حيث يلقي “القضاة” الكلمة الرئيسية خلال الحدث.

وتجدرالإشارة إلى أنه من المقرر إقامة عدد من جلسات الإفطار الاقتصادي في الأشهر المقبلة لمناقشة مختلف التحديات والفرص الاقتصادية داخل المملكة.
يذكر أن مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية هي مؤسسة سياسية مستقلة غير حكومية وغير هادفة للربح تهدف إلى تعزيز ودعم مبادئ حقوق الانسان واقتصاد السوق والحريات الفردية. وجدير بالذكر أن المؤسسة تمارس أنشتطها في الأردن منذ 35 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى