إطلاق الحكومة الشبابية الأردنية

سواليف
في خطوة هي أولى من نوعها تقوم مجموعة من الشباب الأردني بإطلاق الحكومة الشبابية البرامجية والتي تنفذ تحت مظلة المعهد الشبابي الأردني للسياسة والتنمية (مؤسسة القيادة الشبابية) والتي تم تأسيسها واكتملت إجراءاتها القانونية حديثاً من أجل هذه الغاية.
والحكومة الشبابية هي برنامج شبابي وطني برامجي ديمقراطي يعمل على تمكين الشباب من المشاركة العامة ومتابعة ومواكبة السياسات الحكومية ضمن رؤى وافكار شبابية، وكما يعمل على إعداد البرامج والمشاريع والمبادرات بكافة مجالات القطاع العام لسعي لتنفيذها بشراكة والتعاون مع الحكومة الرسمية والجهات المعنية ذات العلاقة من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص .
منطلقين من حق الشباب في المشاركة والمسؤولية الوطنية في مجابهة التحديات الداخلية والخارجية، وتحقيقا لرؤى والتطلعات الملكية السامية نحو اشراك الشباب وتمكينهم.
وقد بين مؤسسين البرنامج ان الحكومة الشبابية هي احد مشاريع البرنامج الوطني الذي جرى العمل عليه طوال الثلاث سنوات الماضية بجهد وإرادة شبابية ، والذي يقوم على خلق وإعداد قيادات شبابية وطنية مدربة وكفؤة ومسؤولة وفق نهج برامجي مؤسسي مستدام.
وكما صرح مجلس الأمناء بوجود هيئة فخرية عليا للإشراف على البرنامج مكونة من رموز وطنية ونخب سياسية بالإضافة الى الهيئة الشبابية التحضيرية للبرنامج والتي تضم كوكبة من مجموعة من الشباب الاردني من مختلف التوجهات الفكرية والتيارات السياسية.
ويذكر ان مجلس الأمناء هو المجلس الذي يضم الأعضاء المؤسسين لبرنامج الحكومة الشبابية وهم ( ياسين الزيود ومالك السبع واياد معادات واحمد ابوشيخة)
ومن المتوقع ان يتم البدء في تنفيذ المرحلة الاولى وهي (مرحلة التحضير والاعداد) في منتصف العام الحالي وفقاً للجدول الزمني والخطة الاستراتيجية والتنفيذية للبرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى