مقاطع تظهر شدة الهزة الأرضية ببغداد (شاهد)

سواليف
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر شدة الهزة الأرضية التي تعرضت لها العاصمة بغداد وعدد من المدن العراقية، أمس الأحد.

وأظهر مقطع لمقابلة على الهواء مع المدرب واللاعب العراقي السابق عماد محمد، عندما وقع زلزال بقوة، ما اضطره إلى مغادرة موقع المقابلة عندما بدأت الغرفة بالاهتزاز.
وضربت هزة أرضية مساء اليوم الأحد (25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018) غالبية المدن العراقية. وأعلنت السلطات العراقية أن قوة الهزة الأرضية بلغت في محافظة السليمانية نحو أكثر من 6 درجات على مقياس ريختر. وشعر العراقيون بالهزة الأرضية في محافظات بغداد والسليمانية وأربيل وذي قار والمثنى وبابل والنجف وديالى والديوانية وميسان وكركوك وصلاح الدين وكربلاء والأنبار وواسط. ولم تسجل أية خسائر بالأرواح والممتلكات.

بدورها قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بقوة 6.3 درجة هز غرب إيران اليوم الأحد. وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع على عمق 65 كيلومترا وعلى بعد 114 كيلومترا شمال غربي مدينة إيلام القريبة من حدود إيران مع العراق.

وارتفع عدد الضحايا الذين سقطوا في العراق إلى قتيلين و50 جريحا؛ جراء الزلزال الذي ضرب إيران مساء الأحد، وامتد تأثيره إلى مناطق في الكويت والعراق.

مقالات ذات صلة

ووفق مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، فإن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، يقع داخل إيران ويبعد 30 كيلومترا عن الحدود العراقية.

وأضافت المديرية، في بيان، أن أغلب سكان المحافظات العراقية، شعروا بالزلزال الذي تبعه 15 هزة ارتدادية، تراوحت قوتها بين 3 و5 درجات، وأن سكان المناطق الحدودية شعروا به بقوة.




وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى