إخلاء مدرسة آيلة للسقوط في اربد / صور

سواليف – خاص – فادية مقدادي

بعد ملاحظات من مواطنين في منطقة الحي الشمالي في اربد حول تصدعات في مبنى مدرسة زيد بن الخطاب الاساسية ، زار مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور محمد علي الهيلات ء المدرسة الواقعة خلف شركة الكهرباء بالقرب من المجمع الشمالي، وتفقد مرافقها والتقى مديرها والمعلمين فيها.

وبعد ان اطلع على واقع الحال للمدرسة ، تبين ان مبنى المدرسة يشكل خطرا على الطلاب والمعلمين ،واوعز الهيلات الى قسم الابنية والاعلام بنشر اعلان في الصحف المحليه عن رغبة المديرية باستئجار مبنى مناسب بديل للمدرسة ضمن حدود المدرسة الجغرافية .
كما اصدر مدير التربية قرارا بإخلاء مدرسة زيد بن الخطاب ، وجاء قرار الاخلاء بعد فحص أجراه فريق هندسي متخصص تابع لوزارة التربية والتعليم حيث اشار التقرير الى ان أن المبنى والذي شيد منذ عام 1972 أصبح قديما ومتهالكا ومعرضا للسقوط في أي لحظة.
كما أوعز الهيلات بنقل الطلاب في الصفوف الثلاثة الأولى الى مدرسة ذات النطاقين الأساسية.

كما قام الهيالات بزيارة الى مدرسة حذيفة بن اليمان الاساسية للبنين ومدرسة ذات النطاقين الاساسية للبنات للاطلاع على وضعها العام ، وسيقوم بزيارة جميع المدارس حتى يتم ايحاد الحلول البديلة والمناسبة لبعض المدارس التي لا تتوافر فيها بيئة صفية مناسبة وذلك من خلال الاستئحار او البناء في حالة توفر قطع اراضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى