أ.د. معاذ الحوراني: قريبا بجامعة عمان الاهلية برنامجي دكتوراة في “علم النفس الاكلينيكي” وفي “الحقوق”

سواليف

البروفيسور معاذ الحوراني عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عمان الاهلية ومديروحدة تكنولوجيا المعلومات والتعليم الالكتروني في جميع مؤسسات وشركات مجموعة الحوراني .. شخصية متميزة تتسم بالعمق والهدوء والتواضع والكفاءة .. وهو ابن الجامعة وخريجها حيث درس فيها وحصل على درجة البكالوريوس – تخصص هندسة الحاسوب في العام 1999، وتابع مسيرته الاكاديمية بحصوله على درجة الماجستير من جامعة غرب سيدني باستراليا ومن ثم على الدكتوراة من جامعة نيوكاسل الاسترالية في تخصص هندسة البرمجيات، وكلل مسيرته الاكاديمية بحصوله على درجة الاستاذية من جامعة عمان الاهلية في تخصص هندسة البرمجيات.

في تصريح خاص للاستاذ الدكتورمعاذ الحوراني للحديث عن البرامج والتخصصات وعن جوانب التميز وعن دور الجامعة في دعم البحث العلمي وفي مجال الدراسات العليا وما تقدمه لتحفيز الباحثين في اعداد ابحاث متميزة عالمية تخدم المجتمع المحلي…

قال الدكتور الحوراني: ان جامعة عمان الاهلية دائما ما تكون متميزة وفي طليعة الجامعات الاردنية من حيث تحفيز الطلبة ودعمهم المستمر لتحقيق الانجازات، وعلى صعيد الدراسات العليا فان جامعة عمان الاهلية تركز بشكل اساسي على طلبة الماجستير حيث ان الجامعة لديها 6 برامج للماجستير في التخصصات التالية:

– ماجستير علم النفس الاكلينيكي.

– ماجستير الحقوق.

– ماجستير الصيدلة.

.MBA – ماجستير ادارة الاعمال

– ماجستير هندسة الاتصالات .

– ماجستير هندسة انظمة النقل الذكية .

كما ان الجامعة بصدد الحصول على الموافقة النهائية واعتماد ماجستير المحاسبة والتمويل وكذلك ماجستير الادارة الحكومية.

واضاف الحوراني ان من الخطط التي وضعتها عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عمان الاهلية فتح برنامج دكتوراة في تخصص علم النفس الاكلينيكي وبذلك تكون جامعة عمان الاهلية اول جامعة اردنية تحصل على برنامج الدكتوراة في هذا التخصص، وايضا برنامج الدكتوراة في تخصص الحقوق.

وتابع الحوراني: من ضمن الخطط الموضوعة ايضا الرقي بموضوع وجودة رسائل الماجستير للطلبة والعمل على نشرها في مجلات عالمية.وكذلك تصدرالجامعة مجلة البلقاء للبحوث والدراسات وهناك موقع الكتروني خاص بالمجلة، ويتم العمل الان على الحصول على تصنيف عالمي لها.

وبين الحوراني ان الجامعة تقدم المزيد من الدعم للبحث العلمي و للرقي به وتطويره وهناك عدة امور تقدمها الجامعة في هذا المجال منها:

1- دعم الابحاث العلمية التطبيقية والعمل على اصدار تعليمات خاصة بذلك (التعليمات وايضا الحوافز).

2- زيادة مخصصات البحث العلمي ،حيث يقدم الدعم للبحث العلمي اذا كان مجديا فوق النسبة المخصصة 3% .

3- دعم مشاريع الطلبة والمجتمع المحلي عن طريق مبنى المشاريع من خلال حاضنة اعمال جامعة عمان الاهلية.

4- دعم مشاريع اعضاء الهيئة التدريسية والاداريين في الجامعة .

5- عقد مؤتمرات عالمية ومحلية بالتنسيق مع المؤسسات الاكاديمية الاخرى العربية والعالمية.

واشار الى ان وحدة تكنولوجيا المعلومات في جامعة عمان الاهلية تتجه الى ادخال وسائل تعليمية وانظمة حديثة عن طريق اقامة نظائر لمؤسسات قائمة افتراضيا مثل البنوك وشركات الاتصالات من اجل التطبيق العملي في الجامعة.

وقال: انه لضمان تحديث البنية التحتية للجامعة ولكافة مؤسسات مجموعة الحوراني، قمنا باستخدام انظمة وتجهيزات حديثة وبناء نظام المراسلات الالكتروني، وانظمة المتابعة الخاصة بالأصول الثابتة الى جانب مركز الحوراني للتعلم الالكتروني واعداد محتوى مواد الكترونية بمواصفات عالمية وتدريسها.

واكد الحوراني ان جامعة عمان الاهلية لا تمتاز فقط بكونها اولى الجامعات الخاصة في الاردن بل تمتاز ايضا بسمعتها الاكاديمية وبنوعية خريجيها وببرامجها المتميزة وبكوادرها التدريسية والادارية وببنيتها التحتية وتجهيزاتها المتفردة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى