أهم التطبيقات لتخطيط الرحلات

سواليف

يحتاج الجميع إلى إجازة من العمل سواءً في نهاية الأسبوع أو في أي وقت من العام؛ للحصول على الراحة والاسترخاء وإعادة شحن القدرات من جديد. لكن في خِضم الفرحة بالإجازة نصطدم بعدم قدرتنا على ترتيب يوم ممتع يحتوي على الكثير من الأماكن المريحة.

هذا التقرير يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في تنظيم يوم ممتع في عدد من الأماكن المقترحة في جميع دول العالم.

touristeye

يقوم التطبيق بتخزين العديد من الأماكن التي تود الذهاب إليها في أي وقت، كما يقوم بحفظ هواياتك وبعض الأمور عن نفسك. يمكن للتطبيق إعطاؤك مقترحات طبقاً لهذه الأماكن؛ بحيث تقوم بترتيب يوم إجازة رائع سواء لك ولعائلتك، كما أنه يستطيع تنظيم رحلة ليوم واحد أو لعدة أيام. وإن كان السفر في طريق طويل يمكنه إعطاء بعض الاقتراحات عن النقاط التي يمكنها أن تكون مثيرة لاهتمامك في الطريق. وقد تم شراء التطبيق من قبل lonely planet الذي طور الخدمة بشكل كبير ليشمل الكثير من الدول.

google trips

لم يكن لشركة جوجل مالكة أكبر تطبيق خرائط في العالم أن تغفل عن مثل هذا التطبيق فقد أطلقت جوجل تطبيق google trips لإعطائك إمكانية تنظيم رحلاتك بالكامل مع مساعدتك في عرض بعض الأماكن التي يمكنك أن تذهب إليها وأهم ما يمكنك ممارسته فيها، مع تحديد مكانها على الخريطة. الرائع في هذا التطبيق إمكانية استخدامه بدون إنترنت حيث يقوم بتخزين جميع المعلومات على الإيميل بحيث تستطيع استدعاءها في أي وقت.

RoadTrippers

هذا التطبيق جيد في تحديد الأماكن التي يمكنك أن تسلكها على مسار واحد خاصة لمن يملكون السيارات؛ بحيث يعطيك أهم الأماكن التي يمكن زيارتها على طريق محدد مع الفنادق التي يمكنك أن تستغلها على نفس الطريق وخريطة بالمطاعم.

citymappers

هذا التطبيق هو أحد تطبيقات الخرائط المنافسة لجوجل لكنّه ليس مجرد تطبيق خرائط عادي لأنه مصحوب بمقترحات للأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها في منطقة معينة مع الكثير من المعلومات عنها. كما يعطيك إمكانية الدمج مع Uber لكن هذه الخاصية متاحة فقط في 30 مدينة حول العالم.

liveTrekker

يعطيك هذا التطبيق القدرة على تتبع الأماكن التي تريد الذهاب إليها كما لو كانت خطاً واحداً في شكل جذاب، كما يعطيك التوقيت الذي قد تستغرقه داخل المكان للتمتع به من أجل تخطيط الرحلة لباقي الأماكن التي تكون قد حددتها على التطبيق مسبقاً. ويقوم التطبيق بتخزين الصور والفيديوهات والأماكن بحيث يصنع لك مكتبك الخاصة برحلاتك السابقة مع أرشفة للأماكن التي زرتها في حالة أردت الرجوع إليها مرة أخرى.

sidekix

يعطيك أفضل طريقة للذهاب إلى الأماكن الممتعة والتي قد لا تكون الأقصر، وبالمناسبة هذا التطبيق يطبق الحكمة القائلة الكنز في الرحلة. كما أنه ينظم لك نزهة سيراً على الأقدام بالأماكن الأكثر متعة وفي المناطق التي تحددها مع ذكرٍ لأفضل المطاعم والمقاهي حولها، وهو متواجد في أكثر من 100 مدينة حول العالم.

triptab

هو أحد التطبيقات الذكية التي تقوم بعرض الفنادق وحجز الرحلات. يمكنك التسجيل في هذا التطبيق لتحصل على كل ما هو جديد من الرحلات وتقوم بحجزها تلقائياً باستخدامه. هذه الرحلات التي يتضمنها قد تكون ليوم واحد أو لعدة أيام في العديد من الأماكن المختلفة.

vayable

يعطيك هذا التطبيق القدرة على تصفح كل الشركات التي تعرض رحلات طويلة أو قصيرة من خلال 2000 شركة حول العالم، بحيث تختار فقط المكان الذي تريد الذهاب إليه لتظهر لك أفضل العروض الممكنة التي يمكنك الاختيار من بينها.

mTrip

يعرض هذا التطبيق العديد من الأماكن التي يمكنك أن تزورها في دول أوروبا وأميركا وآسيا. فهو يعمل كحافظة لكل الأماكن التي من المهم زيارتها في هذه الدول. وهو تطبيق رائع لكل من يتمتعون بالسفر وحدهم.

ربما نحتاج إلى أحد هذه التطبيقات التي يمكنها أن تفتح المعرفة للكثير من الأماكن في دولنا العربية، والتي عن طريقها نستطيع أن نقضي الكثير من الأوقات الممتعة خلال الإجازات، وإذا كنت قد جربت أحد التطبيقات غير المذكورة فلا تتردد بمشاركتها معنا في التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى