حضور عربي في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2023 / شاهد

#سواليف

كشف #الاتحاد_الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن #التشكيلة_المثالية لبطولة #دوري_أبطال_أوروبا للموسم (2022-2023).

وأسدل الستار على هذه المسابقة مساء أمس السبت، بتتويج مانشستر سيتي باللقب الأول في تاريخه عقب فوزه على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف وحيد، في النهائي الذي جمعهما على ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول التركية.

ضمت التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا، أربعة لاعبين من البطل مانشستر سيتي، وهم البرتغالي روبن دياز والسويسري مانويل أكانجي في خط الدفاع، مع البلجيكي كيفين دي بروين في خط الوسط، خلف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف البطولة برصيد 12 هدفا.

وكانت المفاجأة في وجود الدولي المصري #محمد_صلاح جناح ليفربول ضمن التشكيلة المثالية، رغم أن فريقه ودع البطولة مبكرا من دور الـ16 بالخسارة ذهابا وإيابا أمام ريال مدريد الإسباني.

وفي ما يأتي التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2023:

  • لحراسة المرمى: الكاميروني أندريه أونانا (إنتر ميلان).
  • لخط الدفاع: الإيطالي جيوفاني دي لورينزو (نابولي) – البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي) – الإيطالي أليساندرو باستوني (إنتر ميلان) – السويسري مانويل أكانجي (مانشستر سيتي).
  • لخط الوسط: البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – البرتغالي جواو ماريو (بنفيكا) – الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد)
  • لخط الهجوم: المصري محمد صلاح (ليفربول) – النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) – البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى