طبيبة تنهار باكية بعدما رأت حجم الدمار الذي لحق بمجمع الشفاء شمالي غزة (شاهد)

#سواليف

لم تتمالك #طبيبة_فلسطينية دموعها وأجهشت بالبكاء بعدما رأت حجم #الدمار الذي حل بمجمع #الشفاء_الطبي في قطاع #غزة على يد #جيش_الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الطبيبة رانيا عفانة، بنبرة حزينة “هذا المستشفى دمروه عشان كان أمل، كان أمل للشعب اللي بره، بس حتى بالدمار ما كسرونا، الشعب صامد، وهيفضل صامد”.

واستعرضت مؤسسة (رحمة) الطبية عبر حسابها بمنصة “إنستغرام”، مشاهد الدمار الذي حلّ بمستشفى الشفاء، أثناء زيارة وفدها الطبي الثامن له، مشيرة إلى أن هذا المشفى كان يعد قلب النظام الصحي في شمال القطاع وأنه تم تدميره بالكامل، ما أسفر عن توقف خدماته الطبية الحيوية.

ودعت المؤسسة لمد يد العون من أجل الإنقاذ الطبي المتهالك في القطاع قائلة “اليوم مع ازدياد الضغط على القطاع الصحي، مساهمتك هي واجب إنساني يساعد في إنقاذ حياة مئات الجرحى وتقديم الدعم للأطباء لإتمام مهمتهم الإنسانية”.

وأكد نشطاء عبر مواقع التواصل أن آلاف النازحين في رفح باتوا يعانون أوضاعًا كارثية جراء الحصار المتواصل في ظل القصف المستمر والتهديد باجتياح المنطقة، مشيرين إلى أنهم “ينتظرون المجهول”.

وطالبت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، سلطات الاحتلال، بتقديم “إجابات” بعد تقارير عن اكتشاف “مقابر جماعية” داخل باحة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ما أثار مطالبات دولية بإجراء تحقيق شامل.

وقال جايك سوليفان، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض “نريد إجابات، نريد أن يتم إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الأمر”، مؤكدًا ضرورة فهم الظروف التي أدت إلى هذه الحوادث المأساوية لضمان عدم تكرارها.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى