«التطبيقية »يلحق الخسارة الأولى بالأرثوذكسي ويتمسك بالصدارة

عمان – منير طلال – تمسك أمس العلوم التطبيقية بصدارة الدوري الممتاز لكرة السلة بعبوره بوابة الأرثوذكسي 80- 56 ، في افتتاح الجولة السادسة في اللقاء الذي أقيم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
ورفع التطبيقية رصيده الى 11 نقطة، بعدما ألحق الخسارة الأولى بالأرثوذكسي فأصبح لديه 9 نقاط في المركز الثاني، ويملك مباراة مؤجلة تجمعه مع كفريوبا تقام غدا.
ويلتقي اليوم عند السادسة مساء في صالة الأمير حمزة الرياضي مع الوحدات ويملك الرياضي 8 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين، فيما لدى الوحدات سبع نقاط من انتصارين وثلاث خسائر.

التطبيقية / 80 الأرثوذكسي / 56
استغل التطبيقية حالة انعدام الوزن التي مر بها الأرثوذكسي ليصول ويجول طوال خمس دقائق من الفترة الأولى لم يتمكن الأرثوذكسي خلالها من احراز أكثر من نقطة واحدة عبر رمية حرة لشادي فليفل.
بدوره كان التطبيقية يفرض سطوته على الالعاب تحت السلة عبر محمد شاهر ومحمد حمدان مع حيوية موسى العوضي الذي كان ابرز المسجلين في الفترة الأولى مع اعطاء محمود عابدين دور قيادة الألعاب ومنح وسام الصوص المجال لمساندته على العاب الدائرة ليتقدم الارثوذكسي 9-1 ثم 18-4 وكان فليفل يسجل الثلاثية الأولى للأرثوذكسي واشترك شاكر العكش وناضل تحت السلة وظهر التعب على زيد الخص «المريض بالانفلونزا» لتنتهي الفترة الأولى 23-9 للتطبيقية.
التطبيقية اشرك اسلام عباس، عبد الله أبو قورة وغازي النبر، ودفع الأرثوذكسي بليث العبداللات وتامر قطامي الى جانب العكش، وسجل الخص ثلاثية ردا على الصوص لكن تحركات عابدين ومتابعات عباس تمسك من خلالها بالفارق الذي استمر عند 14 نقطة حتى نهاية الشوط الأول رغم ثلاثيتي فليفل 41-27.
ورغم اجتهادات أحمد المغربي في التصويب من مسافات القريبة ومتوسطة لكن التصويبات الثلاثية كانت الحل لكبح جماح الأرثوذكسي عبر عابدين والعوضي لتنتهي الفترة الثالثة 63-44.
وفي الفترة الاخيرة، وبعدما ضمن التطبيقية نقاط اللقاء دفع بأحمد نوفل واسامة الفرج ليتواجدا الى جانب ابو قورة، حمدان وعابدين، ثم اشرك منير دعيس ومحمد العزازي، فيما كان الارثوذكسي يثبت نوعا ما تشكيلته المكونة من قطامي، الخص، فليفل، العكش وفارس سقف الحيط قبل اعادة عمرو تكيدك، لينتهي اللقاء بفارق 24 نقطة.
وافتقد الأرثوذكسي في المباراة لجهود نجمه انفر شوابسوقه بسبب الاصابة، بينما ما زالت تتردد أنباء عن سعي النادي لاستقطاب نجمي المنتخب الوطني اللذان احترفا في الصين سام دغلس وزيد عباس.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى