أبو غنيمة يوجه رسالة إلى القمة العربية في عمان

سواليف

في رسالة إلى القمة العربية في عمان
أبو غنيمة : الوطن العربي تائه بين مايريد وما يعيشه
تحريرا في 26/3/2017
قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي محمود ابو غنيمة ان الوطن العربي يعيش حالة من التيه اليوم بين ما يريده وبين ما يعيشه ويعانيه من ويلات وحروب و انقسام طائفي.
و أضاف ابو غنيمة في رسالة وجهها باسم النقابات المهنية الى القمة العربية المنقعدة في عمان أن الوطن العربي ينتظر اليوم اعادة تحديد أولوياته والتي يجب ان يكون على رأسها قضيته الأولى القضية الفلسطينية وايجاد الحل العادل الذي يرضي الشعب الفلسطيني بكامله.
و ذكر ابو غنيمة أن الأزمة السورية قد طال أمدها وحان الوقت لإنهائها بما يرضي تطلعات الشعب السوري, مضيفا ان الوطن العربي قد ناله من ويلات الحروب ما يكفيه واليوم المواطن العربي من حقه ان يعيش بأمن وكرامة كما باقي الشعوب في العالم, فالحرب و الطائفية ليست حكرا على الوطن العربي انما هي المخططات المريبة التي تدار من هناك.
وشدد ابو غنيمة ان مكافحة الفكر المتطرف لا يجدي معه التعامل دائما بمقاربة أمنية, إنما مناخ الحرية هو المفتاح الأساسي لحل هذه المعضلة, مؤكدا ان الشباب في الوطن العربي قوة هائلة لا يجوز ان تبقى مهمشة تعاني من التجاهل, فهي المستقبل الذي نبنيه.
و ختم ابو غنيمة قائلا ” ينتظر من القمة العربية تحديد أولويات الوطن العربي ليستطيع المواطن العربي ان يعيش جزءا من الامل في تطلعه لمستقبل عربي مشترك موحد و آمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى