آفاق لونية للفنانة ريم هنطش

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / الزرقاء

بحضور جماهير لافت افتتح مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب، مساء اول أمس، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، المعرض الشخصي الأول للفنانة ريم أبو هنطش بعنوان ” آفاق لونية “، والذي نظمته جمعية الفن التشكيلي بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء.
المعرض الذي اشتمل على اكثر من ثلاثين لوحة فنية، حيث أبرزت الفنانة من خلال لوحاتها العديد من المضامين الجمالية والإنسانية. واتخذت هنطش من لوحاتها مناخا من الانتماء والتواصل الروحي بين الذات . وفي تصوراتها في لقضايا الامه القوميه اتخذت هنطش للتعبير عن ذلك لوحة القدس نموذجا.
الفنانة ريم هنطش قالت : الفن يعتبر وسيلة لنقل الجمال والتعبير عن المواضيع الفكرية التي تشغل فكر الإنسان خلال حياته الابداع نعمه من نعم الله والتذوق الفني له ابعاد لونيه وواقعيه و عندما يوجد عند الانسان موهبه من الله تاكد انه يعطي الكون اجمل لون
وياتي تسمية المعرض بهذا الاسم حسب ماصرحت هنطش بان الفنان بطبيعته يرى ما قد لا يراه الشخص العادي و ان الفنان يستمد الالوان من نظرته للطبيعه والافق وان استمدادها لحلاوة الازان وتداخلها مأخوذ من ما تراه عينها من في الافق والحياة.
رئيس جمعية الفنون التشكيليه امين دومي قال : جاء المعرض بالتعاون مع الجمعيه لايمان الجمعيه بالعمل التشاركي لابراز مواهب الفنانين وان رؤية الجمعيه المستقبليه ستكون اتفتاحا على المحافظات الاردنيه باعمال تشاركيه مع فناني المحافظات .
ويذكر بان الفنانه ريم هنطش قد درست في معهد مهنا الدره للتدريت والفنون قسم فن تشكيل وهي عضو في جمعية الفن التشكيلي فرع الزرقاء . وللفنانه هنطش مشاركات وسيره في كبيره في حياتها الفنيه حيث شاركت في وشاركت بكثير من المعارض المحليه والدوليه ومنها :
مهرجان العقبه الدولي للخط والزخرفه الاسلاميه بمشاركة ٢٠ دوله بدعوة من جمعية ايله للفنون العقبه و
الملتقي الاردني الامارتي لرسم جداريه بدعوة من جمعية ايله للفنون العقبه
وسمبوزيوم ومعرض دير علا الدولي الرابع بمشاركة ٢٠ دوله
معرض جماعي بمناسبة عيد الام في جاليري الدغليس الاردن و
معرض مشترك في مركز الملك عبدالله . الزرقاء و ومعرض وسمبوزيوم تداعيات الرمانه الطفيله ضانا بمشاركة ٢٠ فنان
معرض العقبه الدولي بعنوان الفن في مواجهة الارهاب بمشاركة ٥٥ فنان من اكثر من دوله عربيه بدعوة من جمعية ايله للفنون العقبه و
سمبوزيوم برقش بالتعاون مع جمعية الفن التشكيلي والمرسم الجوال و
معرض القدس في عيون الهاشميين متحف حابس المجالي بمشاركة ٣٥ فنان اردني, و
سمبوزيوم ومعرض عجلون بعيون الفنانين بدعوة من جمعية لمسات بالتعاون مع جمعية الفن التشكيلي وجمعية المرسم الجوال الاردني السعودي بدعوة من حمعية ايله لفنون العقبة,
معرض فلسطين حكاية ولون تحت رعاية جرحى مسيرة العوده بمشاركة ٦٠ فنان من اكثر من دوله,
ولازال هناك اكثر من معرض واكثر من مهرجان وملتقي تمت دعوة الفنانه ريم للمشاركه باكثر من دوله

الملتقي


اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى