وقفة مساندة لـ “الغول” امام التعليم العالي / صور

سواليف – احكام الدجاني
بدعوة من كلية التجديد العربية ، نفذت ظهر اليوم وقفة احتجاج على الإجراءات التي تمارسها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنيك” بحق طلبتها والتي كان آخرها فصل الطالب محمد موسى الغول على خلفية وقوفه في الاعتصام الذي نظمته حملة ذبحتونا خارج الحرم الجامعي، وذلك اليوم (الاحد) في تمام الساعة الثانية ظهراً، أمام وزارة التعليم العالي.
وتخلل الاعتصام تسليم رسالة من الحملة لوزير التعليم العالي حول قضية فصل الطالب محمد موسى الغول.
كما التقى الطالب المفصول محمد الغول وممثل حملة ذبحتونا احمد ابو لطيفة المسؤولين في وزارة التعليم العالي ، كما قام مستشار الوزير بلقاء المعتصمين ووعدهم بحل قضية الطالب الغول .
من جانبه أكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني أن قرار إدارة الجامعة فصل الطالب محمد الغول العضو في حزب الوحدة الشعبية لا يمكن فهمه إلا في إطار المزيد من التضييق على العمل الحزبي، وخلق حالة من الرعب لدى الطلبة من الانخراط في العمل الحزبي.
ونوه الحزب إلى أن قيام الطلبة بالمشاركة في اعتصام حقوقي خارج أسوار الجامعة هو أمر يدلل على وعي الطلبة واهتمامهم بالمشاركة الفاعلة في قضايا مجتمعهم وبيئتهم، وبالتالي محاسبة إدارة الجامعة للطلبة المشاركين فيه، أمر يدعو إلى الاستغراب والاستهجان.
كما طالب الحزب إدارات الجامعات الرسمية والخاصة إعادة النظر بكافة التشريعات من قوانين وأنظمة وتعليمات بما يسمح تعزيز العمل السياسي داخل الجامعات ومنع تغول إدارات الجامعات على الطلبة والحركة الطلابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى