الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

ميسي وتيفيز ولويد في قائمة مختصرة لأفضل هدف في 2015

– أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة قائمة مختصرة لأفضل هدف للعام الحالي ضمت الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه كارلوس تيفيز وديفيد بول أحد لاعبي دوري الدرجة الثالثة في إنجلترا ولاعبة منتخب أمريكا للسيدات كارلي لويد.

وانضم كذلك إستيبان راميريز لاعب فريق هيريديانو بالدوري في كوستاريكا للقائمة بفضل هدف رائع استقبل خلاله الكرة على صدره ثم لعبها برأسه مرتين قبل أن يسددها في الشباك مباشرة من مسافة 25 مترا.

وسيطرت الأهداف ذات الحركات البهلوانية والمجهود الفردي والركض لمسافة طويلة على قائمة أفضل عشرة أهداف خلال عام 2015 بينما غاب عنها أهداف أفضل لاعب في العالم في آخر عامين كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضاً:   إصابة رئيس النادي الفيصلي بفيروس كورونا

وانضم ميسي للقائمة بفضل هدفه في شباك أتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي عندما مر من أكثر من مدافع إلى جوار خط التماس من الناحية اليمنى وركض لنحو 50 مترا قبل أن يدخل المنطقة ويسدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

كما سجل تيفيز مهاجم يوفنتوس السابق هدفا عندما ركض لمسافة طويلة من منتصف الملعب بعدما تجاوز ثلاثة من لاعبي بارما في مباراة بالدوري الإيطالي.

وسجل بول هدفًا رائعًا في دوري القسم الثالث الإنجليزي عندما خدع أحد المدافعين بمهارة رائعة بقدميه قبل أن يسجل كرة خادعة في شباك حارس بريستون نورث إند من مسافة 25 مترا ليسجل هدفا لفريق فليتوود تاون.

اقرأ أيضاً:   هدف عالمي للتعمري بالدوري البلجيكي - فيديو

وكان هناك أكثر من هدف في القائمة تم تسجيلها من مسافة نحو 50 مترا منها هدف اليساندرو فلورينتسي لاعب روما في شباك برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

وسدد فلورينتسي كرة من منتصف الملعب تقريبًا مستغلا تقدم الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة عن مرماه لتسكن الكرة الزاوية البعيدة للمرمى دون أن يدركها تير شتيجن.

وسجلت لويد من مسافة مشابهة في مرمى اليابان خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة للسيدات لكن كانت في مواجهة المرمى. كما فعل مارسيل ندجينج لاعب نادي بادربورن نفس الشيء في مباراة ودية قبل بداية الموسم أمام بولتون واندرارز.

وكان هناك هدف آخر بحركة بهلوانية لمدافع ميلانو فيليب مكسيس ولاعب وسط ريال سوسيداد جونزالو كاسترو وركلة خلفية مزدوجة من ويندل ليرا لاعب جويانيسيا في الدوري البرازيلي.

اقرأ أيضاً:   5 وجهات محتملة لرونالدو في حال رحيله عن يوفنتوس

وجاء هدف كاسترو من زاوية ضيقة ويشبه إلى حد كبير الهدف الشهير للهولندي ماركو فان باستن في نهائي بطولة أوروبا عام 1988.

وسيتم إعلان القائمة النهائية يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني الحالي على أن يعلن اسم الهدف الفائز في حفل جوائز الفيفا في زوريخ يوم 11 يناير كانون الثاني المقبل.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى