الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

مستشفى إسرائيلي يقول إنه توصل لعلاج لكورونا

سواليف
أعلن باحثون في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، الخميس، عن “اختراق طبي كبير” في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وقالوا إنهم توصلوا لعلاج الفيروس وطالبوا بترخيص من السلطات الصحية في البلاد من أجل إجراء المزيد من التجارب.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن المستشفى شهد تجربة دواء EXO-CD24 على المرضى وأظهر فعالية كبيرة في شفاء المصابين، إلا أن اعتماد الدواء يحتاج لمسار علمي وطبي لاعتماده والتأكد من سلامته وفعاليته بالإضافة إلى ضرورة اعتماده من الجهات المخولة إعطاء تراخيص لأي دواء جديد.

ونقلت عن البروفيسور نادر أربير من مركز الوقاية من السرطان في المستشفى أن الدواء اختبر على المصابين في مرحلة معتدلة ومتقدمة من الفيروس وأظهر نتائج إيجابية بنسبة 95 في المئة.


وأضاف أن دواء EXO-CD24، غير مكلف وفعال ويجب أن يعطى مرة واحدة يوميا لمدة خمسة أيام.

اقرأ أيضاً:   نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما / فيديو

وأظهر 29 من ضمن 30 مريضا أخدوا الدواء، تحسنا ملحوظا في غضون يومين وغادروا المستشفى بعد ثلاثة إلى خمسة أيام.

وشفيت مريضة أخرى بالفيروس ضمن المجموعة رغم أن فترة شفائها كانت أطول ببضعة أيام.

وبعد النتائج الإيجابية المشجعة، ناشد المستشفى وزارة الصحة طلب تمديد التجربة لتشمل المزيد من المرضى، إذ يحتاج الدواء لمزيد من التجارب لاعتماده.

يذكر أنه حتى الآن تعتمد إسرائيل على اللقاح فقط لمواجهة تفشي كورونا، إذ تقوم بحملة تطعيم واسعة النطاق منذ ديسمبر، وتلقى أكثر من 3,3 مليون شخص جرعة اللقاح الأولى.

وبحسب آخر تقرير لوزارة الصحة، فقد سجلت إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة أكثر من 675 ألف حالة إصابة بالفيروس توفي بينهم 5019 منذ بدء تفشي الوباء.

اقرأ أيضاً:   شرط رئيسي لتأدية مناسك الحج

وتسجل إسرائيل حاليا ما معدله حوالي 6500 حالة جديدة يوميًا مقارنة بحوالي 7000 حالة الأسبوع الماضي، وفقًا للأرقام الرسمية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى