مجزرة للنظام في دير الزور

سواليف
قتل 17 مدنيا على الأقل بينهم ثمانية أطفال، اليوم الاثنين، في غارات شنتها طائرات لم تعرف إذا كانت سورية أو روسية في أول أيام شهر رمضان واستهدفت سوقا مكتظا في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية “قتل 17 مدنيا بينهم 8 أطفال في قصف لطائرات حربية في أول أيام شهر رمضان استهدف سوقا شعبيا مكتظا في بلدة الشعارة التي يسيطر عليها تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي”، موضحا أنه “لم يتضح إذا كانت الطائرات سورية أم روسية”.
وأشار عبد الرحمن إلى أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة”.
وتعد هذه السوق في بلدة الشعارة، بحسب المرصد، “سوقا رئيسيا لقرى وبلدات أخرى في المنطقة”.
وتستهدف منذ صباح اليوم غارات مكثفة قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي فضلا عن الأجزاء الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في مدينة دير الزور، مركز المحافظة.
ويسيطر تنظيم داعش منذ العام 2013 على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الأكثر إنتاجا في سورية. ويسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام.
وحقق التنظيم المتطرف منذ كانون الثاني (يناير) تقدما في مدينة دير الزور مسيطرا على أحياء عدة وبات موجودا في أكثر من 60 في المائة منها.
وتدور منذ صباح اليوم، بحسب المرصد، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري.

(ا ف ب)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى