مجاهد يوضح لسواليف حول المركبة الفضائية من عوالم أخرى

سواليف – خاص
أوضح الخبير الفلكي الأردني عماد مجاهد في اتصال هاتفي مع سواليف الالتباس الذي حدث عبر المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حول ما نشر عن مركبة فضائية قادمة من عوالم اخرى دخلت الى المجموعة الشمسية .
وقال مجاهد لسواليف ان ما نقله هو رأي علماء الفلك في مواقع فلكية عالمية ووكالة ناسا ، وليس رأيه الشخصي ، وان تصريحاته التي تم نشرها كانت مجتزأة ، وان الأمر ما زال في مرحلة الدراسة والتكهن من قبل علماء الفلك بسبب الشكل الغريب للجرم السماوي والذي تم رصده بشكل طولي وليس كروي ، مما اثار استهجان علماء الفلك حيث لم يسبق ان تم رصد جرم سماوي او جسم فضائي بهذا الشكل .
وبسبب شكله علّق بعض علماء الفلك انه قد يكون مركبة فضائية من عوالم اخرى دخلت مجموعتنا ، وتم نشر تعليقات علماء الفلك ولم يسبب اي تعليقات مسيئة او استفزاز للعلماء كما حدث في الاردن ، مشيرا ان هذا من حق علماء الفلك في التخيل مبينا ان الامر ما زال في مرحلة الدراسة .
وبين مجاهد لسواليف ان هذا الجسم اطلق عليه علماء الفلك اسم ‘أومواموا’ ‘Oumuamua ، وهو جسم قادم من خارج المجموعة الشمسية ، وهو ما اثار استغراب علماء الفلك ايضا حيث لم يسبق للعلماء ان رصدوا اي جرم سماوي من خارج المجموعة الشمسية ، وكل الاجرام التي تم رصدها سابقا من داخل مجموعتنا الشمسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى