لا إلغاء على رسوم تأشيرة العمرة

سواليف

قال مدير شؤون العمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية يوسف القضاة ان السعودي لم تلغ الرسوم الجديدة لتأشيرات العمرة للاردنيين .

وبين القضاة امس في تصريح صحفي ان قرار السعودية في قرار الرسوم الجديدة للتاشيرات والبالغة الفي ريال – 380 دينارا اردنيا – مازال ساري المفعول .

ودعا القضاة المواطنين الراغبين باداء العمرة بعدم الانسياق والرد على بعض مكاتب العمرة والحج محليا والتي تطالبهم بالالتفاف على موضوع الرسوم بتغيير جواز السفر والحصول على اخر جديد بهدف عدم دفع الرسوم الجديدة.

وقال ان ذلك الاجراء يعرض المواطنين للمساءلة ومن ثم الدفع حيث ان الجهات السعودية تعتمد على الاسم والبصمة في تحديد المعتمر اذا كان قد زار الاراضي السعودية مؤخرا في الثلاث سنوات الاخيرة وليس جواز السفر.

وطالب القضاة المواطنين الراغبين باداء العمرة الحرص على اعتماد مكاتب حج وعمرة معتمدة لدى وزارة الاوقاف اضافة الى الحرص على توقيع عقود بالخدمات المتفق عليها مع هذه المكاتب لضمانة حقوق كلا الطرفين.

وبحسب القضاة فان اعداد المعتمرين الاردنيين حاليا انخفضت بشكل ملحوظ نتيجة اقرار الرسوم الجديدة مبينا ان وزارة الاوقاف طالبت الجانب السعودي باعفاء الاردنيين من الرسوم ومازالت تتابع معهم الغاء هذه الرسوم او تخفيفها على الاردنيين.
الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى