لانهاء مديونية الاردن / خالدة الختاتنة

لانهاء مديونية الاردن بعدة سنوات او باشهر حل سهل وسريع وبسيط لن يكلف الشعب شيئا” ولن ترفع الاسعار ولن ترهق جيوب المواطن .. الحل بيد اصحاب القرار لو كان اصحاب القرار اصحاب قلوب عامره بحب الوطن والمواطن ماذا لو صدر قرار جريء وقوي وفعال وينفذ باسرع من لمح البرق بان تخفض رواتب جميع المسؤولين من رئيس الوزراء وكافة الوزراء وكبار المسؤولين للنصف تخيلو ياشعبنا العزيز الغالي كم ستجمع خلال اشهر الالاف لتعود للخزينه وتسدد شهريا” لبنك النقد الدولي ولغيره ممن يطالبوننا بالديون المتراكمه على بلدنا الحبيب وايضا” تباع جميع السيارات الحكوميه الخاصه بالمسؤولين والتي يقدر ثمنها بالالاف ايضا” لتعود لخزينه الدوله …
المسؤول يتقاضي راتب بالالاف وعدا عن الحوافز والاكراميات وغيره وسياره حكوميه يستقلها مع سائق والاهم البنزين الذي لا يدفع من راتبه بل على حساب الحكومه لماذا لايستعمل المسؤول سيارته الخاصه وبنزينها من راتبه الذي لا يعد ولا يحصى الالاف والموظف البسيط الذي راتبه 400 اكثرها واقل يستقل سيارته الخاصه للذهاب للدوام والبزين من راتبه ان لم يكن يستقل مواصلات ليذهب نصف راتبه اجور اين العدل والمنطق ؟
المسؤول يجلس على مكتبه يعطي التعليمات والاوامر وامامه الكندشن والتدفئه وفنجان القهوه وكل الخدمات متوفرة والموظف يهلك ويجهد ويبذل كل طاقته بالعمل المشقي المتعب وبين الملفات يبحث ومن هنا وهناك يخطو وغير الموظفين العاملين بالميدان وبالنهايه المسؤول يتقاضى الالاف بجره قلم والعامل بحر الشمس وبرد الشتاء يتقاضى 400 واقل سنين من العمر تمضي ومازال الراتب كما هو مع زيادة الاجور وارتفاع الاسعار والى متى ؟
لو خفضت رواتب كبار المسؤولين من الالاف للنصف وبعد ان تسد كامل المديونيه بفتره بسيطه بالتاكيد بعد هذا التحول سيوفر للخزينه مبالغ طائله بالامكان من خلالها توفير فرص عمل لكثير من ابناء الوطن وانشاء الكثير من المشاريع ….
ولنعد لاجهزتنا الامنيه رمز الامن والامان سياج الوطن ورفعته الجندي يقف لساعات طويله بحر الصيف وعز الشتاء والبرد ليلا” نهارا” بعيدا” عن اهله وليذهب خلال الاجازه يستقل مواصلات يدفع بها نصف راتبه الذي يطير من اول اسبوعين او اسبوع الاتستحق الاجهزه الامنيه العاملين والمتقاعدين زياده لرواتبهم ؟
المتقاعدين افنو سنين عمرهم لخدمة الوطن الا يستحقون الزياده ؟
جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظة الله ورعاه قالها يوما” اريد مسؤولين يعملون يخرجون للشارع بين البشر يتلمسون احتياجاتهم ومطالبهم لا ان يجلسون وراء مكاتب وابواب مغلقه بوجه المواطن هل يفعلها المسؤولين الا نلبي اوامر سيد البلاد ونحترم كلامه ونكون المخلصين الاوفياء له ولتراب الوطن وشعبه ؟
لنعد للمواطن الذي يتحمل فوق طاقته يصاب بالجلطه القلبيه والعقليه ويزج بالسجون من كثرة الديون والهموم الا يستحق ان يخاف المسؤولين الله به
ماذنب المواطن الاردني ان ترتفع اجور المساكن للضعف لاجل طمع وجشع المالك مع وجود الاغراب علينا لترفع القضايا على المستاجر الاردني اما الزياده واما الرحيل واي زياده والراتب 300 دينار والاجره 150 عدا عن فواتير الكهرباء والماء ومصاريف الطلبة والعائلة والغلاء الفاحش هل على المواطن تحمل الاغراب على حسابه وحساب بيته وعائلته ليرضى الغريب ويسعد ببلدي ؟
الا يجب ان تسعر اجره المساكن من الحكومه لوقف جشع وطمع المالكين ؟
هل على المواطن ان يدفع ثمن فساد الفاسدين الذين اعاثو بالارض فسادا” باعو مقدرات الوطن ونهبو وسرقو باسم المسؤوليه وباسم الوظيفه …. الا يكفي
ما ذنب المواطن ليتحمل مالا يطيق لينقذ قرارات مسؤول يعمل ويتصرف ويقرر حسب رغباته ومزاجه واوامره وتعليماته وشروطه وعلى المواطن الرضوخ والامر والطاعه …
الغريب ببلدي يعيش افضل حال من ابناء الشعب ياتيهم الدعم من كل مكان ومساكن يخرج الاردني من بيته مطرودا” ليسكنها وباعلى الاجور وكله تبرع ودعم والاردني من يدعمه ومن يتبرع له ماذنب الاردني ان يتحمل الغلاء ليرضى ويرتاح الغريب ببلدي …
ارى الغرباء تكاثرو ليصبحو اكثر من المواطن الاردني وبازدياد وكله على حسابنا نحن نذل ونتالم ونجوع ونحس بالاختناق وبالفقر الذي اجتاح اغلب بيوتنا وبالبطاله لابناءنا والاغراب رواتبهم تذهب لبلادهم اي اموال البلد تذهب خارج البلد وهل من مزيد ؟؟؟؟؟؟
هل على المواطن الاردني ان يجلس تحت الحرام ويلفه على جسده لانه لا يستطيع شراء كاز وغاز ولا يستطيع تكبد مصاريف زياده يتحمل ويتحمل لاجل مسؤولين رواتبهم بالالاف وكل سبل الراحه والرفاهيه ينعمون ؟
اما حان الوقت لتنزل رواتبهم للنصف وتشطب وتلغى كل الامتيازات وتباع السيارات الفارهه التي يقودونها ليقود كل واحد سيارته الخاصه ….
نتمنى الحلم يتحقق يوما” واتمنى رسالتي تصل …
كل الحب لكافة اجهزتنا الامنية كان الله معكم ولكافة الشعب الاردني الصابر على جمر النار وبالبدايه والنهايه وابعد عن الاردن كل فاسد حاقد …دعوات لرب العباد ان يحمى الله الاردن
ابنة الاردن المخلصه الوفيه لتراب الاردن ولكل اردني ( خالده الختاتنه )

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى