فيديو – ريال مدريد يقصي البايرن برباعية و ريمونتادا تاريخية

سواليف

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بالفوز على بايرن ميونيخ بنتيجة 4/2 مساء اليوم الثلاثاء بملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة ماراثونية امتدت 120 دقيقة.

انتهى الوقت الأصلي بتفوق بايرن ميونيخ 2-1، ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها، إلا أن الفريق الملكي سجل 3 أهداف في الشوطين الإضافيين، مستغلاً النقص العددي لمنافسه بعد طرد ارتورو فيدال في الدقيقة 85.

الشوط الأول كان مليئًا بالفرص الضائعة للفريقين، حيث أضاع تياجو ألكانتارا وأريين روبن فرصة مزدوجة بعد مرور ست دقائق فقط، بعدها سدد لاعب الوسط أرتورو فيدال كرة قوية فوق العارضة.

أما ريال مدريد، كانت محاولاته أكثر خطورة، حيث تصدى مانويل نوير لتسديدة خطيرة لداني كارباخال، وفرصة أخرى من انفراد تام لكريستيانو رونالدو، كما أخرج جيروم بواتنج تسديدى سيرجيو راموس من على خط المرمى، ليحرم قائد الفريق الملكي من هدف مؤكد.

بداية الشوط الثاني كانت مشتعلة، بدأها إيسكو بتسديدة خطيرة بجوار القائم الأيمن، بعدها أخرج مارسيلو ببراعة تسديدة أريين روبن من على خط المرمى، إلا أن النجم الهولندي واصل نشاطه، وحصل على ركلة جزاء نتيجة عرقلة من كاسيميرو.

وسدد روبرت ليفاندوفسكي الركلة بنجاح ليتقدم بايرن بهدف أول في الدقيقة 53، بعدها بثوان أهدر أرتورو فيدال فرصة هدف مؤكد بعد تمريرة سحرية من روبن، ثم تسديدة أخرى ضعيفة من ريبيري أمسكها كيلور نافاس بثبات.

أجرى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تبديلات لتنشيط هجومه، حيث أشرك أسينسيو وفاسكيز مكان إيسكو وبنزيما، ورد عليه كارلو أنشيلوتي بإشراك توماس مولر ودوجلاس كوستا مكان ريبيري وتشابي ألونسو.

آخر ربع ساعة كانت مثيرة للغاية، حيث سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 76، بعدها بدقيقتين، سجل سيرجيو راموس بالخطأ في مرماه، ليمنح الفريق البافاري الهدف الثاني، وتنطفيء فرحة الجماهير المدريدية سريعًا.

اشتعلت المباراة مجددًا بتسديدة مارسيلو، أنقذها مانويل نوير ببراعة، ثم زادت الأمور صعوبة بتعرض أرتورو فيدال للطرد بالحصول على بطاقة ثانية، ليجبر أنشيلوتي على خسارة مهاجمه الأساسي ليفاندوفسكي، ليشارك مكانه جوشوا كيميش، لتعويض النقص العددي، وتأمين الدفاع.

وكاد لوكاس فاسكيز أن يخطف هدفًا قاتلاً، إلا أن تسديدته جاءت في الشباك من الخارج، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية بعد أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع.

في الوقت الإضافي، لم يصمد بايرن ميونيخ، وانهار تمامًا بسبب النقص العددي، لتكون مواجهة من طرف واحد عمرها 30 دقيقة، حيث تصدى مانويل نوير لمحاولتين من رونالدو وأسينسيو.

إلا أن رونالدو قتل المباراة تمامًا، بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، ليستسلم الفريق البافاري تمامًا أمام منافسه، ليخترق مارسيلو الدفاع بسهولة، ويمرر إلى كريستيانو رونالدو، مسجلاً الهاتريك في الدقيقة 110.

وبعدها بدقيقتين، وبنفس السيناريو، توغل ماركو أسينسيو بكل سهولة وسط مدافعي الفريق الألماني، وسدد الكرة على يمين مانويل نوير مسجلاً الهدف الرابع، ليؤكد تأهل العملاق المدريدي إلى الدور نصف النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى