طالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها للحد من الفقر .. فتم ايقافه عن خطبة الجمعة

سواليف: غيث التل

لم يخالف خطيب مسجد عبين الكبير يوسف المومني الخطبة الموحدة التي وزعتها وزارة الأوقاف والتزم بما ادعاه وزير الأوقاف سابقاً بأن الوزارة تعمم موضوع الخطبة على الخطباء لا نصها وان للخطيب الحرية في نص الخطبة على ان يكون الموضوع موحداً.

فقد عممت وزارة الأوقاف على خطباء الجمعة الماضي بأن يكون موضوعها عن الفقر وان يتم الحديث عن الأمور التي تحد من ظاهرة الفقر وضرورة التطرق لاهمية الزكاة والصبر والتكافل الإجتماعي.

وهو الأمر الذي لم يحد عن المومني إلا انه طالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها في الحد من هذه الظاهرة المقلقة وخاصة بتفعيل قانون الزكاة وضرورة اخذ الأموال من الأغنياء ومنحها للفقراء، كما طالب بضرورة ان يكون هنالك تدخل حكومي رسمي لمواجهة الفقر وهذا ما اعتبرته الوزارة “خارجاً عن النص” وكان كافيا لان يتم اتخاذ قرار فوري وعلى عجل بإيقاف الخطيب يوسف المومني عن اداء خطبة الجمعة التي اعتاد عليها منذ ما يقارب الـ18 عشرة سنة في ذات المسجد.

مقالات ذات صلة

من جهته قال المومني في حديث خص به موقع “سواليف” انه وبصفته اماماً لمسجد عبين الكبير فإنه قد اعتاد على مشاورة الأهالي بموضوع الخطبة وان ضميره وواجبه يحتمان عليه نقل هموم المصلين والحديث عنها بكل مصداقية لا بما يأتيه من خطبة مكتوبة.

وأشار المومني إلى مديرية أوقاف عجلون فتحت تحقيقاً معه بخصوص هذه الخطبة وخروجه عن النص وحديثه عن الحكومة مؤكداً ان مديرية الأوقاف قامت خلال التحقيق بنسب امور غير صحيحة له وتحميله اقولاً لم يقلها.

واضاف انه وفي اليوم التالي من التحقيق تم إبلاغه رسميا بالتوقف عن الخطابة حتى إشعار اخر وانه تم إعلامه بأن هذا الأمر جاء بناء على طلب امين عام وزارة الأوقاف.

ويعيد توقيف المومني عن الخطابة فتح ملف الخطبة الموحدة التي يصر عليها وزير الأوقاف رغم كل المعارضة الشعبية والرسمية لها ومعارضة الأئمة والمصلون على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى