ضربة ثلاثية للشعب…(جان فالجان ) / يوسف الابراهيمي

ضربة ثلاثية للشعب…(جان فالجان )

لم يستيقظ الشعب من الضربات التي تلقاها من الحكومة السابقه والتي لم تقصر فينا بقيادة عبدالله النسور والذي ترك الحكومة وختم رحيلة برفع رسوم الترخيص ونقل الملكية لسقوف عليا غير مسبوقة بالإضافة الى عدم تقيصرة في رفع ما إستطاع رفعه….ومجلس النواب الذي لم يستطع كالعادة الدفاع عن الشعب…ورحل النسور ورحل معه مجلس النواب…ونحن ننتظر بفارغ الصبر قدوم فارس جديد ليرأس الحكومة وكان الملقي صاحب النصيب وجدد الشعب ثقته بالنواب بمجلس جديد معتقداً أنهم فرساناً أشاوس لهذا الوطن وكالعادة ( عظم الله أجرنا يا وطن).

الضربة الثلاثية التي تلقها الشعب في هذا العام ضربة الحكومة للشعب برفع الأسعار والضرائب وضربة من مجلس نواب هزيل لا يستطيع الدفاع عن نفسه (افتتحت جلساته بالحديث عن الملوخية الناشفه ) والضربة الثالثة كانت من تجار البلد في موجة عاتيه من رفع الأسعار تحت حجة (هم رفعوه) تضاربت الأسعار وهم رفعوه…ارتفع سعره وهم رفعوه….مين هم…؟ مابتعرف شي بزيد عشرة وشي بزيد عشرين وشي دينار وشي دينارين.

أعان الله هذا الشعب الى أين الطريق..؟ لم أجد مسمى للمواطن الأردني ألا أن أطلق عليه (جان فالجان) الذي خرج من السجون الفرنسية ليعيش في بؤس متقع كما كانت شخصيته في رواية (فكتور هيجو) البوساء….فلا أعلم هل يسعى أصحاب الضربة الثلاثية أن يصلوا بمن تبقى من الشعب ليكونوا جان فالجان….؟؟
#كلنا..#فان فالجان…البوساء#
youseftalab@yahoo.com

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من فترة طويلة ابحث عن اسم لهذا الشعب المسكين المبتلى بالكوارث….والان وجدته…انه البؤساء
    نعم هذا الاسم الوحيد الذي يناسب الشعب الاردني………البؤساء..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى