سفارتنا ترفض حضور محاكمة (عصابة علي بابا)

سواليف

قالت مصادر قضائية مصرية أن السفارة الاردنية في القاهرة رفضت حضور التحقيقات مع أفراد العصابة الاردنية الدولية المتهمين بسرقة 100 مليون جنيه، من خلال السطو على عدد كبير من الفلل والقصور في مصر.
وكانت الأجهزة الأمنية القت القبض على عصابة مكونة من 5 أردنيين ، في القاهرة ، بعد بلاغات سرقات أموال ومجوهرات ومركبات من فلل وقصور ومصر.
واطلقت وسائل الاعلام المصرية اسم عصابة علي بابا ، على المتهمين الخمسة ، نظرا لضخامة المبالغ المسروقة.وبينت تقارير مصرية ان السفارة لم ترسل مندوبين لها لحضور التحقيقات، والإطلاع على الاتهامات الموجهة لأفراد التشكيل العصابي، بما أنهم مواطنون يحملون الجنسية الأردنية.
وبحسب صحفية الدستور المصرية قال مساعد وزير الخارجية الأسبق “رخا أحمد حسن”، إن السفارة الأردنية رفعت أيديها عن القضية وتركت للسلطات المحلية للدولة المصرية، حرية التصرف فيها كما تشاء، لأنها لا تريد أن تتدخل باسم دولة الأردن، للحديث عن تشكيل عصابي إجرامي.
وأضاف “رخا”، أن السفارة الأردنية وجدت في تدخلها، شبهة؛ بما أن المتهمين لهم سجل إجرامي، في دولتهم، أما عن تسليمهم إلى الأردن، هذا الأمر يمكن مناقشته بعد محاكمتهم، إذا كان في الإمكان ترحيلهم إلى دولتهم لقضاء العقوبة هناك، أو داخل السجون المصرية.
بينما قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنّ غياب السفارة الأردنية عن المشهد، في قضية عصابة الـ100 مليون، التى أثارت ضجة كبيرة، بعد سقوطها في قبضة الأمن، جاء بسبب أن لديهم معلومات تؤكد تاريخهم الإجرامي، وتورطهم في قضايا مشابهة.

وأضاف العرابي : ان الأمر لا يستدعي تدخل السفارة في قضية المتهمين فيها ارتكبوا جرم مشين، ومعاقبتهم قانونيًا بموجب العدالة، أمر بديهي.

يشار الى ان العصابة المشار اليها، تتكون من 5 أشخاص يحملون الجنسية الأردنية: وهم “محمود.ط” و”حمزة. ط” و”سامى.ى” و”علاء.ج” و”كمال. ش”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى