ذوو الشهيد النعيمي يتهمون البلدية بالتراجع عن تسمية ميدان باسمه … والبلدية تؤكد: سنرضي الجميع

سواليف

اتهم شقيق الشهيد علاء النعيمي الذي قضى خلال احداث الكرك الأخيرة بلدية غرب اربد بانها استغلت اسم شقيقه الشهيد للدعاية الإنتخابية بعد ان اعلنت سابقاً عن تسمية دوار بلدة “كفر يوبا” باسم الشهيد النعيمي قبل ان تتراجع عن ذلك لاحقاً .

وحسب شقيق الشهيد فغنه وبعد اربعة أيام من توقيع القرار سحبت البلدية تكريمها للشهيد بذريعة انه من شكان منطقة جمحا وليس من منطقة كفريوبا

وأضاف شقيق النعيمي ان البلدية تذرعت بوجود اعتراضات من قبل مخاتير وعشائر كفر يوبا متهماً احد اعضاء المجلس البلدي بتحريض المخاتير والعشائر على الاعتراض على التسمية.

من جهته قال رئيس بلدية غرب اربد عصام الشلول لسواليف ان البلدية لم تقم بإلغاء قرارها بتسمية الدوار باسم الشهيد النعيمي لغاية هذه اللحظة مؤكداً ان البلدية مستعدة للتعاوم مع الجميع.
ونوه الشلول الا انه تباحث مع والد الشهيد النعيمي واهله وقام بشرح الموضوع لهم ولم يبدوا اي اعتراض في حينه.

وأضاف الشلول ان البلدية تلقت عريضة موقعة من عدد كبير من أهالي منطقة كفر يوبا يطالبون بتسمية الدوار باسماء ابنائهم وابائهم الشهداء.

ولفت الشلول ان البلدية وللخروج من هذا المأزق وضعت حلاً يرضي الجميع بان يكون الدوار للشهداء جميعهم وان توضع لهم نصب تذكارية داخل الدوار ويحمل كل نصب اسم الشهيد ومعلومات خاصة عنه توضح المكان والزمان التي ارتقى بها الشهيد. كما ان البلدية اقترحت على ذوي الشهيد النعيمي ان تقوم ببناء صرح خاص به داخل في موقع صرح الشهداء الواقع على شارع الستين.

وكد الشلول ان الحل الأمثل بعد هذه الإعتراضات سيكون بتسمية الميدان باسم ميدان الشهداء ويتم فيه وضع نصبين تذكاريين متقابلين يحمل احدهما اسماء شهداء المنطقة والاخر يحمل اسماء شهداء عملية الكرك ومن بينهم النعيمي واعداً ان يكون النصب بارزاً وان تظهر اسماء الشهداء للعامة والمارة بكل وضوح. ومنوهاً إلى ان اللوحة التي ستحمل اسم الشهيد النعيمي ستكون بارزة وواضحة للجميع تقديراً من البلدية على ما بذله من تضحيات تجاه الوطن.

وطالب الشلول اهل الشهيد النعيمي بالفخر بابنهم خاصة ان ارتباط اسمه بالميدان ايقظ في الاهالي اسماء ابنائهم الشهداء وهو امر جيد وجعل السكان يستذكرون جميع من نالوا شرف الشهادة من المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى