انصاف الخوالدة .. قرطاسية ب 2 مليون ..مستحيل؟ … وطهبوب تحذر من القطط السمان

سواليف

خلال مداخلتها في جلسة اليوم الثلاثاء والمخصصة لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة ، طالبت النائب انصاف الخوالدة الشعب بالخروج باعتصامات ضد الفاسدين للضغط على الحكومة لمحاسبتهم .
وقالت النائب الخوالدة حول تجاوزات وردت في التقرير في وزارة العمل ، حيث ورد فيه عن مصاريف قرطاسية لوزارة العمل بقيمة مليوني دينار ، وأضافت الخوالدة .. القرطاسية يعني ورق …اقلام. .حبر…والذي منه….وهذا.مستحيل….!!
و انتقدت الخوالدة الصمت الحكومي حول التجاوزات التي وردت في تقارير ديوان المحاسبة ، حيث اشارت الى اتلاف 4 مليون تطعيمات لانفلونزا الخنازير بقيمة 4 ملايين دينار ، واتلاف لوحات في وزارة الثقافة بعد ان كلفت الخزينة ما يقارب 270 الف دينار .

كما تحدث النائب خالد الفناطسة حول نفس القضية وطالب بتحويل الوزراء الذين طالتهم تقارير ديوان المحاسبة إلى الادعاء العام.
واشار خلال جلسة مجلس النواب إلى ان المال العام غير مراقب مراقبة حقيقية .

من جهة ثانية .. حذرت النائب د ز ديمة طهبوب من قطط سمان يجب الوقوف بوجههم مطالبه ان لا ينجو احد من الفاسدين اليوم لان محاسبة الفساد ومن لعب في مقدرات الوطن واجب.
وكشفت النائب طهوب الى انه تم تحويل اكثر من 3000 قضية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد منذ عام 2003 الا انه وبحسب طهبوط ما تم احالته من تلك القضايا للقضاء لا يتجاوز 700 قضية فقط وتم تصفية الباقي على حد وصفها.
واشارت طهبوب خلال مداخلتها لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة الى عدد من القضايا ومنها:
اتلاف كتب مدرسية ب 5 مليون مضيفة “انه اذا كان هناك دراسات وقراءة لنسبة الزيادة السكانية والتعداد وعدد طلاب المدارس لماذا جلب كل هذه الكتب الفائضة عن الحاجة”.
واشارت الى موضوع اتلاف لمطعوم انفلونزا بقيمة 4 ملايين دينار التي ربما هي منفعة لمتنفذ حيث وصلت هذه المطاعيم قبل انتهاء مدتها بأيام ؟؟؟
كما لفت الى صفقة وبيع شركة الكهرباء ومقدراتها ب73 مليون رغم ان قيمتها تبلغ ما يقارب مليار ونصف ، وتساءلت كيف يتم هذا ولمصلحة من ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى