الفصائل المقاتلة تسيطر على مواقع في دمشق.. وتدمير غرفة عمليات النظام

سواليف

تمكنت الفصائل المقاتلة اليوم الأحد من السيطرة على مواقع استراتيجية في محور كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية بحي القابون في مدينة دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، بالتزامن مع إغلاق النظام عدة طرق في العاصمة لاشتداد الاشتباكات في محيطها.

وقال ناشطون إن الفصائل سيطرت على أجزاء من شركة الكهرباء في المنطقة الصناعية بحي القابون، كما تمت السيطرة على مواقع من جهة كراجات العباسيين من محور حي جوبر، وقتل خلال المعارك العشرات من الميليشيات الأجنبية وسط استنفار من النظام الذي أغلق عدة طرق رئيسية تصل الكراجات بساحة العباسيين.

وكانت الفصائل أطلقت صباح اليوم معركة على جبهة حي جوبر، بدأت بتفجير مفخختين استهدفت إحداهما غرفة عمليات النظام ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل جميع الضباط والعناصر بداخلها.

وأشارت صفحة “يوميات قذيفة هاون” التابعة للنظام إلى أن قوات الأسد أغلقت طريق شارع فارس خوري الواصل بين كراجات وساحة العباسيين كما تم إغلاق أوتستراد الفيحاء لاشتداد الاشتباكات في هذه المناطق.

يأتي ذلك بعد أن تمكنت الفصائل أمس السبت من التصدي لمحاولة جديدة لقوات النظام التقدم باتجاه جبهة “بساتين برزة” في دمشق وقتل 8 عناصر من قوات الأسد، كما دمروا دبابة من نوع T72، وأعطبوا أخرى، حيث حاولت قوات النظام التقدم تحت غطاء ناري كثيف، إلا أن الفصائل استطاعت إحباط الهجوم.

كما تمكنت الفصائل المقاتلة أيضاً من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد بالقرب من معهد الفارابي على جبهة بلدة الريحان بالغوطة، وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث تمكنت من إعطاب 3 دبابات وقتل أكثر من 10 عناصر وجرح آخرين.

أورينت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى