الطراونة: عتبنا على أشقاء تركوا الأردن وحده

سواليف _ قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن عتبنا كبير على أشقاء وأصدقاء تركوا الأردن وحيداً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها وتسببت بها أزمات الإقليم وتحملت الممكلة تبعاتها نيابة عن المجتمع الدولي.
حديث الطراونة جاء في مقابلة له مع قناة سكاي نيوز عربية لبرنامج غرفة الأخبار مع مهند الخطيب ، تناولت الأوضاع في المملكة، وأكد خلالها أن الشعب الأردني كان عظيماً وحضارياً في تعبيره السلمي وهو حريص على أمن واستقرار المملكة وهو ما تجلى في وقفاته الإحتجاجية، حيث كانوا مثالاً في الرقي والتحضر والتعبير السليم عن أوضاعهم الإقتصادية.
وحول موقف مجلس النواب من تعديلات قانون الضريبة، قال الطراونة إن المجلس عبر بوضوح عن رأيه بأنه في حال عرض القانون سيتم رده للحكومة، حيث يحتاج إلى تعديلات كثيرة، فليس مقبولاً أن تنعكس أثر التعديلات سلباً على المواطن الأردني بطبقتيه المتوسطة ومحدودة الدخل، بينما يتم ترك المتهربين من الضريبة دون عقوبات حقيقية جراء ما يرتكبون من جريمة ترقى لأن تكون خيانة للوطن.
وحول مصير تعديلات القانون، قال الطراونة لا يوجد سوى خيارين، فإما إن تسحبه الحكومة المرتقبة، وإما أن يرده مجلس الأمة في دورة استثنائية وهذا خيار عبر عنه مجلس النواب عبر أكثر من (90) نائباً بأن موقفهم سيكون برد القانون، ليعاد صياغته من جديد عبر حوارات وازنة تجعل منه قانوناً مرضياً للأطراف كافة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى