السكتة الدماغية

من المهم أن يوجد أسبرين وإبرة معقمة في البيت دائماً
لماذا يجب أن يكون لديك أسبرين وإبرة أو دبوس عادي مع مسحه طبية معقمة بالقرب من
سريرك ؟
بسبب الأزمات القلبية والسكتات الدماغية !!!

هناك أعراض أخرى للنوبة القلبيةِ إضافةً إلى الألمِ على الذراعِ اليسار ، الواحد يَجِبُ أيضاً أَنْ يَكُونَ مدركاً للألمِ الحادِّ في الذقنِ، بالإضافة إلى الغثيانِ والعرق الغزير، على أية حال هذه الأعراضِ قَدْ تَحْدثُ أيضاً بصوره أقل كثيراً .

مُلاحظة :
ربما لا يكون هناك ألم في الصدرِ أثناء نوبة قلبية، أغلبية الناسِ (حول 60 %) التي حصلت لهم نوبة قلبيةُ أثناء نومِهم، لَمْ يستُيقظوا .
على أية حال، إذا حْدثُ ذلك، ألم الصدرَ قَدْ يُوقظُك مِنْ نومِكَ العميق، إذا حدث ذلك , ذوّبُ حبتين أسبيرينَ فوراً في فَمِّكَ وابتلعُهم مَع قليل مِنْ الماء، بعد ذلك، هاتف جار أَو فرد من العائلة من الذين يَعِيشُون بالجوار وقل لهم نوبة قلبية وبأنّك أَخذتَ حبتين من الأسبرين ، واجلسْ على كرسي أَو صوفا وانتظرْ وصولَهم ولا تستلقي .

بوخزه إبرة يمكن تنقذ إنسانا من السكتة الدماغية
ماهي السكتة الدماغية
تتسبب الجلطة الدموية في توقف مفاجئ في وظائف المخ نتيجة توقف تدفق الدم إلى الدماغ وهذا الانقطاع يسبب موت الخلايا العصبية في المنطقة المتضررة .

العلامات الخمسة لحدوث السكتة الدماغية :-
1. فقدان مفاجئ للقوة، وإعياء و خدر مفاجئ في الوجه والذراع أو الساق ، حتى وإن كان مؤقتا .
2. صعوبة في النطق يحدث بشكل مفاجئ وصعوبة في الفهم مع إدراك ملتبس ، حتى وإن كان مؤقتا .
3. مشكلة في الإبصار ، حتى ولو كان مؤقتا .
4. صداع شديد مفاجئ وغير اعتيادي .
5. فقدان مفاجئ للتوازن خصوصا إذا ترافق مع أي من العلامات أعلاه .

بروفيسور صيني يقول والدي كان مشلولا وتوفي لاحقا بسبب إصابته بسكتة دماغية، وقتها وددت لو كنت أعرف طريقة لإسعافه .
ثم يقول تعلمت من الطبيب الأخصائي بالطب الصيني التقليدي كيف أجعل نزف قليل من الدم وسيلة لإنقاذ حياة إنسان نتيجة ممارستي وخبرتي أستطيع أن أقول أن هذه الطريقة فعالة وناجعة 100%

البروفيسور ينصح بالآتي:
هل عندك حقنة طبية، إذا لم تتوفر لك فإبرة أو دبوس معقم بواسطة لهب نار يمكن أن يؤديا المطلوب، استخدم هذه الإبرة لوخز طرف كل من الأصابع العشرة ليد الشخص المصاب، الوخز يسبب نفور قطرة دم من كل أصبع وإذا لم تظهر قطرة دم، حاول الفرك مع الضغط على طرف الأصابع، حينما يظهر الدم من الأصابع العشرة انتظر دقائق قليلة ستلاحظ أن المصاب بدأ يستعيد وعيه وعودة اللون إلى وجهه والحياة إلى عينيه .
إذا كان فم الضحية قد إصيب بالارتخاء والالتواء، على المسعف سحب حلمتي الأذنين (شحمة الأذن) حتى تمتلئا بالدم ويظهر عليهما اللون الأحمر، اعمل وخزتان بالإبرة المعقمة لتظهر قطرتان من الدم من كل شحمة أذن، بعد دقائق قليلة المريض يجب أن يستعيد وعيه .
الانتظار بصبر 3-5 دقائق، فم الضحية يستعيد شكله ويعود إلى طبيعته وكلامه أصبح واضحا
المريض استعاد وضعه الطبيعي كاملا والآن تهيأ لأخذه إلى المستشفى .

كل شيء صار يعمل بصورة طبيعية ولم تكن هناك آثار سيئة واضحة، وبخلاف ذلك لو أخذ الضحية في سيارة الإسعاف على عجالة فالرحلة الوعرة ستتسبب بانفجار عدد كبير من الأوعية الدموية الشعرية في دماغه وبالتالي حدوث مضاعفات كثيرة يتعذر إصلاحها لاحقا.

السكتة الدماغية هي ثاني سبب للوفاة، والمحظوظين يمكن أن يبقوا على قيد الحياة ولكن يبقون يعانون من الشلل مدى الحياة وهذا شيء فظيع يحدث للإنسان .
عافاكم الله من كل مرض

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى