استثناء بالتعيين من اجل نائب .. لماذا وكيف ؟ / وثيقة

سواليف

وصل سواليف كتاب رسمي صادر عن رئيس الوزراء هاني الملقي موجه الى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حول موافقة الحكومة على تعيين موظفين اثنين في ملاك وزارة الزراعة ، وذلك بناء على طلب من النائب فضية الديات .
حيث اظهر الكتاب الموجه الى معالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة بتاريخ 14/2/2018م ، بالعمل على إبلاغ سعادة النائب ” السيدة فضية الديات ” بخصوص الموافقة على ما جاء في مذكرتها النيابية بتعيين كل من السيد ” واضف احمد هلال كعابشة ” و السيد ” ابراهيم محمد سالم النواجي ” في ملاك وزارة الزراعة ضمن الفئة الثالثة .
الكتاب وكما هو موضح ادناه صادر بتاريخ 14 / 2 / 2018 اي بعد اقرار الموازنة العامة للدولة ، وقبل حصول حكومة الملقي على ثقة النواب في التصويت الذي تم بتاريخ 18 شباط الماضي .

من حق المواطن أن يسأل رئيس الوزراء مجموعة من الاسئلة التي تفرض نفسها في ظل ما يعيشه المواطن من تمرير القرارات الحكومية بمباركة نيابية وموافقات تتم بسرعة لم يسبق لها مثيل .

وعلى الرغم من تأكد المواطن أن التعيين كان تجاوزيا حسبما يظهر في الكتاب المرفق
الا انه من حق المواطن أن يسأل

مقالات ذات صلة

هل كان هذا ثمن تمرير الموازنة ومقدمة لتمرير تجديد الثقة ؟؟

هل لدى رئيس الحكومة صلحيات بتجاوز رئيس ديوان الخدمة المدنية في تعيينات خاصة به ، وعلى حساب اولوية التعيين لطالبي توظيف ينتظرون الدور منذ سنوات ؟؟

هل من تم تعيينهما تقدموا بطلبات مسبقة لديوان الخدمة المدنية ؟ وما هو دورهم بالتعيين ؟

ما هي المؤهلات التي يحملها اللذين تم تعيينهما وهل هناك من هو أكفأ منهما تم تجاوزهم ؟

هل تم عقد امتحان تنافسي لهما واجراء مقابلة شخصية كما هو متبع في تعيينات ديوان الخدمة المدنية ؟

هل رئيس ديوان الخدمة المدنية على علم بهذا الكتاب الرسمي ؟

والسؤال الاخير .. كم من تجاوزات حدثت مثل هذا التجاوز وتم هضم حقوق طالبي التوظيف تحت عنوان المثل الذي يقول ” حك لي يا نائب تا تحك لك الحكومة ” ؟؟؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى