ابو غنيمة يستقبل وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية

سواليف

استقبل المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين في مقر النقابة بالشميساني امس الاثنين وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة المهندسة فداء الروابدة مديرة مكتب الاردن للمنظمة والوفد المرافق .
وتم بداية اللقاء استعراض العلاقات المتميزة التي تربط الطرفين و اكدا على ضروة توسيع اطرالتعاون لما فيه مصلحة الزراعة في الاردن وفي المنطقة العربية .
واكد ابو غنيمة على المنظمة العربية للتنمية الزراعية رافعة للعمل الزراعي في الوطن العربي لها بصمات واضحة على دفع وتحسين القطاع الزراعي في الدول العربية من خلال الجهود التي تقوم بها على كافة المستويات .
وشدد ابو غنيمة على استعداد النقابة للتعاون التام مع المنظمة في كافة الانشطة المقترحة ودعم اي مبادرة في هذا الاتجاه من شانها الارتقاء بالعمل الزراعي العربي وتحسين ارقامه ودفعه الى العالمية .
واكد ابو غنيمة على ان القطاع الزراعي في الاردن تميز على الدوام بوفرة الخبرات والتميز على المستوى التقني والحداثة داعيا المنظمة الى الاستفادة من الامكانيات المتميزة لمحطة الابحاث الزراعية في الاغوار التابعة للنقابة التي من المزمع افتتاحها نهاية شباط الجاري وتنظيم دورات وفعاليات على مستوى متميز .
ومن جانبها اشادت المهندسة فداء الروابدة بالنقابة بوصفها من النقابات الزراعية المتميزة على المستوى المحلي والعربي والجهوج التي تقوم بها لخدمة الزراعة .
وطالبت الروابدة بتعاون اوسع مع النقابة في تنظيم الدورات وورش العمل وعمل دراسات متعلقة بواقع الزراعة العربية .
وشددت الروابدة على ضرورة دعم النقابة لجهود المنظمة العربية في تفعيل استراتيجية الامن الغذائي العربي والمطالبة في اخراجها الى الوجود.
وتطرقت الروابدة الى اتفاقية ARAB GAB الدليل الارشادي الى الممارسات الزراعية الجيدة في الدول العربية وضروةر تعميم هذه الاتفاقية على الدول العربية وتنظيم ورش العمل والدروات التدريبية لشرحها للمزارعين للاستفادة منها في تسهيل تصدير وتسويق منتجاتهم الزراعية في الاسواق العربية حال الحصول على الشهادة المطلوبة .
واتفق الطرفان على عقد المزيد من اللقاءات المستقبلية والنظر في امكانية توقيع مذكرة تفاهم خلال الفترة القادمة .
وحضر اللقاء االمهندسة عبير التميمي عضو مجلس النقابة والمهندس عمر السبايلة امين عام النقابة ومساعده المهندس احمد فتيحة ومدير وحدة التدريب والتاهيل الدكتور احمد عمرو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى