إخلاء جثث الإرهابيين من قلعة الكرك ليلا / صور + فيديو

سواليف – رصد

تم ليلة أمس ليلا إخلاء جثث أعضاء الخلية الإرهابية التي تسببت بأحداث الكرك أمس، وذلك بعد أن اعلن عن انتهاء العملية الأمنية ليلة أمس .

وكان عدد من المسلحين تحصنوا أمس في قلعة الكرك فرارا من الأجهزة الأمنية بعد أن قاموا بإطلاق النار على مركز أمن الكرك ، بعد اكتشاف توجهاتهم الإجرامية ضد الأردن .
وحسب مصادر حكومية مطلعة فان الارهابيين الاربعة الذين قتلوا في العملية امس هم من المحكومين بقضايا ارهابية سابقة، وان احدهم كان اطلق سراحه قبل فترة قصيرة.
هذا ولم يعرف حتى الان الى اين تم التحفظ على الجثث .
وتدخلت قوات الدرك وفريق من القوات الخاصة التابع لقوات الدرك ودخلوا باشتباك مع المجموعية الارهابية لعدة ساعات قبل القضاء على المجموعة الارهابية.
وبدأت فصول العملية الارهابية في محافظة الكرك أمس من بلدة القطرانة، حيث ابلغ مواطن الاجهزة الامنية عن “شعوره وتسرب رائحة بارود أو غاز غريبة في منزل بالبلدة يستأجره شبان من خارجها من ثلاثة أشهر تقريبا”، بحسب مصادر ومواطنين.
وحضرت الاجهزة الامنية الى المكان، حيث بادرهم افراد الخلية الارهابية باطلاق النار، ما أدى الى اصابة بعض أفراد الشرطة، وبعدها قام أفراد الخلية بسرقة مركبة “بكب اب”، تعود لاحد المواطنين والاسراع باتجاه محافظة الكرك.
وتتابع مصادر متطابقة انه “وأثناء سير المجموعة الارهابية قامت باطلاق النار على مركز أمن القطرانة، واصابوا اثنين من أفراد الحراسة فيه، ثم اطلقوا النار على مركز قبان القطرانة للشاحنات واصابوا احد افراد البحث الجنائي، وواصلوا سيرهم واطلقوا النار على دورية للشرطة تتوقف على مدخل جسر الكرك من القطرانة، وقبل الوصول للكرك صادفتهم دورية أمن على مدخل مدينة الكرك الصناعية، واطلقوا النار عليها دون أن يصاب اي من أفراد الدورية”.
وفي منطقة المركز الامني بالكرك، المجاور لقلعتها، هاجم اعضاء الخلية الارهابية باطلاق النار على افراد الحراسة في المركز، ما ادى الى اصابة خمسة منهم، ثم بدأت عملية تبادل لاطلاق النار مع الشرطة ثم لاذوا بالفرار باتجاه قلعة الكرك، حيث قتلوا هناك سائحة كندية كانت على مدخل القلعة، التي تحصنوا فيها، وقاموا باطلاق النار بشكل عشوائي على كوادر الشرطة والمواطنين الذين تجمهروا باعداد كبيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى