هو المرض بيفهم لغة البورصة يا حيتان الدواء….؟؟

عممت المؤسسة العامة للغذاء والدواء آلية تحديد أسعار العملات على كافة الجهات المختصة من أجل احتساب أسعار الادوية المستوردة الجديدة القادمة الى المملكة.

وأشار مصدر مطلع إلى أن آلية الأسعار الجديدة سترفع أسعار الادوية المستوردة بنسة تتراوح بين 5 الى 10 % نظرا لآلية صرف العملات المحددة ونظرا لارتفاع سعر عدد من العملات الاجنبية مقابل الدولار حيث شملت القائمة عددا كبيرا من الدول التي يقوم الاردن بالاستيراد منها، وان الاسعار الجديدة ستشمل الشحنات القادمة وليست الموجودة حاليا في الاسواق.

وجاء في تعميم المؤسسة انه استنادا الى نص المادة 13 من الاسس والمعايير بتسعير الادوية وتجديد تسعيرها والاعتراضات على قرارات التسعير ولغايات احتساب اسعار الادوية المستوردة تم تحديد اسعار العملات وتحويلها ضمن الالية الجديدة.

وحسب التعميم حدد صرف اليورو بـ 1023.1 فلس، والدولار الامريكي بـ 710 فلسات، والجنيه الاسترليني 1151.2، والريال السعودي 189.5، والفرنك السويسري 845.4 فلس.

مقالات ذات صلة

يشار الى ان قسم التسعير في المؤسسة العامة للغذاء والدواء هو المسؤول عن تسعير الادوية واعادة احتساب الاسعار للجمهور الاردني لاسباب متعددة اهمها تغير معدل صرف العملات، تغيير معاملات احتساب سعر الجمهور الأردني من سعر جمهور بلد المنشأ، تغيير سعر تصدير الدواء للسوق الدوائي السعودي، انخفاض سعر جمهور بلد المنشأ، انخفاض سعر تصدير الدواء أو سعر جمهور بلد المنشأ في فاتورة استيراد الدواء، انخفاض سعر الدواء الأصيل، حيث يتم تخفيض جميع المستحضرات الجنيسة بحيث لا تتجاوز 80% من سعر المستحضر الأصيل.

الدستور

ابو يحيى….انتو بترفعوا الدوا..وبترفعوا ضغطنا والسكري…طخونا وارتاحوا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى