هكذا تناغش هردبشت / يوسف غيشان

هكذا تناغش هردبشت
على غرار حوار الحضارات وحوار الأديان وحوار الشمال والجنوب وغيرها ، قرّرتُ مع سابق إصرار وبدون ترصّد أن أدعو إلى مؤتمر لحوار الصلعان في العالم العربي ، لأنّي أعتقده أكثر المؤتمرات جدوى وفعالية ، سيما وأنّ الصلعان موجودون ومشاركون أيضاً في جميع أنواع الحوارات التي ذكرناها سابقاً والتي لم نذكرها .. تخيلوا أنْ يتكاتف الصلعان ويتحالفوا ويتصالعوا .. إنّهم يشكّلون تكتلاً قوياً ومؤثراً في العالم العربي.
في حوارات الصلعان نختصر الوقت ونلغي سواليف الحكي الفاضي ، لأنّ اتفاق الصلعان وحدهم ، على المفاهيم والاستراتيجيّات في الشؤون الحضارية والدينية والسياسية والاقتصادية، يعني انتهاء الحاجة والمبرّر للحوارات السابقة ، لأنّ الأغلبية الصلعاء قد قالت كلمتها.
الأصلع واضح ومكشوف للشمس ، انفعالاته وأحاسيسه ومشاعره لا تظهر على الوجه فحسب ، بل على النافوخ أيضا ، وهو ذكيّ على الأغلب ومتفهم وصبور ولا ينفعل كثيرا لأنه لا يستطيع أن يشدّ شعره ، إذ ليس لديه شعر لكي يشدّه . والأصلع جسور وهو نموذج الإنسان الكامل .. يتنفس رأسه هواء نقياً وتنعكس عليه شمس طاهرة مُطهّرة خالية من الشوائب، وهو لا يستخدم الشامبوهات والكريمات والجلّ ولا الصبغات التي تزيّف العمر ولا أدوية توقيف الشعر وتنويمه وفعفطته .
الأصلع قد يكون مسلما سنيّا أو شيعيّاً أو علويّاً أو مسيحياً كاثوليكيا أو أرثوذوكسيا أو قد يكون شيوعياً أو رأسماليّاً متديناً أو ملحدا ، لذلك فأنّ الأصلع هو المؤهّل الوحيد لقيادة العالم العربي بلا نزاعات ولا تعصّبات ولا إقليميّات .
ما يضايقني أنني لست ولن أكون واحداً من المشاركين في حوار الصلعان لأنقاذ العالم العربي من فوضاه لأنني مبتلى بكشّة وشعر مثل جاعد خروف يتعاطى المنشطات.
تخيلوا ..
انحلت مشاكل الانتخابات الرئاسية والنيابية والحزبية وحتى البلدية والعشائرية ، كما انتهت الصراعات الإقليمية والتنابز بالألقاب … جميع المشاكل بدون تحديد سوف تحلّ على صلعة (عفوا مائدة) المحاورات في حوار الصلعان العرب، والدولة العربية التي تمتلك أكبر قدر من الصلعان ، بالنسبة إلى عدد السكان ، سوف تحصل على الأكثرية وتقود عالمنا الأصلع، فالبقاء للأصلع رغما عن تشارلز داروين الذي قال أنّ البقاء للأصلح ، متلاعبا بالحروف لتحريف مسيرة التاريخ.
فلنناضل معا من أجل عالم عربي أصلع عام 2020
وليسقط الحلاقون
وإنّها لصلعة حتى النصر !
من كتابي(هكذا تكلم هردبشت)الصادر عام2011

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى