منافسة حادة في قرعة ربع نهائي دوري الأبطال؟

سواليف_
أكمل نادي م،ناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإنجليزي، يوم أمس الأربعاء، سلسلة النوادي الثمانية المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تشمل كل من بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ (ألمانيا)، برشلونة وريال مدريد (إسبانيا)، يوفنتوس (إيطاليا) وليستر سيتي (إنجلترا).

وستفضي القرعة عن مواجهات مثيرة من الطراز الرفيع، ورغم اعتبار كل من ليستر سيتي وموناكو الأندية الأقل حظًا، إلا أنهما يملكان من الحماسة والشغف والإصرار ما قد يفوق الأندية الأخرى، وهذه الميزات تجعل من كل خصم صعبًا.

القرعة التي ستجرى يوم غد، ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، أي أنها لا تكترث بكون الفريقين من نفس البلد، أو لعبا في نفس المجموعة بدور الـ32.

أكثر السيناريوهات الذي قد يرفع عدد مشاهدات القنوات رياضية هو مباراة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ونزال من عالم آخر قد يتكرر للعام الثاني على التوالي بين بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، حيث اعتبر معظم المتابعين المواجهة العام الماضي أنها نهائي مبكر، لشدة الإثارة والحماسة والقدرات التي استعرضها الفريقين، والتي انتهت بتأهل بايرن ميونخ في الدقائق القاتلة من المباراة الثانية.

ومن بين المتأهلين أربعة نوادٍ وصلت إلى نفس الدور الموسم الماضي، و4 أندية تأهلت هذا الموسم وفشلت في ذلك الموسم الماضي، والأندية الأربعة التي اعتادت التأهل إلى هذا الدور في السنوات الأخيرة هي: برشلونة، ريال مدريد (حامل اللقب)، أتلتيكو مدريد وبايرن ميوينخ.

فيما نجحت أندية: موناكو الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليستر سيتي الإنجليزي، في التأهل إلى هذا الدور على خلاف ما حدث الموسم الماضي.

ريال مدريد تأهل على حساب نابولي بفارق الخبرة، وبرشلونة بإعجاز على حساب باريس، فيما لم يجد يوفنتوس صعوبة في تخطي بورتو البرتغالي، وجاء تأهل أتلتيكو مدريد منطقيا على حساب بايرليفركوزن، وكذلك الحال بالنسبة لتأهل بوروسيا دورتموند ومواطنه بايرن ميونيخ الذي سحق آرسنال 5-1 مرتين.

موناكو الفرنسي تمكن من إقصاء المدرب بيب غوارديولا من دور الـ16 لأول مرة في تاريخه، ويمتلك خط هجوم مخيف مع لاعبين شبان يمكنهم إيذاء أي منافس، خاصة بعد تأهلهم الرائع أمس رغم الخسارة ذهابا 1-3 وإصابة المهاجم المخضرم رادميل فالكاو وعدم تمكنه من مساعدة زملائه.

فيما يشكل حماس ورغبة ليستر سيتي أبرز أسلحة النادي الإنجليزي الذي عاد لإظهار وجهه المنضبط والقوي بعدما أقيل المدرب الإيطالي، كلاوديو رانييري، عقب مباراة الذهاب في دور الـ16 امام إشبيلية.

في نفس الجانب، تشكل عودة يوفنتوس وبوروسيا دورتموند إضافة مهمة لدور الثمانية لما يتمتع به هذان الفريقان من جماهيرية كبرى، مع التذكير بأن يوفنتوس يمتلك تشكيلة ثرية قادرة على الوصول إلى أبعد مدى.

8 أندية هي الأفضل في أوروبا تتنافس للفوز بأغلى البطولات، وقرعة مرتقبة ستسفر عن مواجهات نارية دون أدنى شك.

مباريات الذهاب ستلعب في 11 و12 من شهر أبريل المقبل، فيما ستكون مباريات الإياب في يومي و19 من نفس الشهر.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى