بالفيديو .. لميس الحديدي تهاجم “خاشقجي” والأخير يرد

سواليف

هاجمت الإعلامية المصرية، لميس الحديدي، الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بسبب تغريداته عن هجوم “الواحات” الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد الشرطة المصرية.

وقالت الحديدي خلال برنامجها “هنا العاصمة” على فضائية “سي بي سي”، إن “الشماتة وقت الموت، لا تصدر إلا من خسة ونذالة”، وذلك ردا على تغريدة لخاشقجي طالب فيها بمعالجة ما يجري داخل المنظومة الأمنية في مصر، والذي أدى فقدانها العشرات من أفرادها.

وزعمت الحديدي أن هجوم خاشقجي على مصر ليس بجديد، قائلة إنه كان يهاجم وسائل الإعلام المصرية التي كانت تستضيف الكاتب والمؤرخ الراحل محمد حسنين هيكل.

بدوره، رد جمال خاشقجي على الحديدي، قائلا: “تقول أنني شمت، أين الشماتة ؟ هل الدعوة للمراجعة شماتة؟ لو جريمة كهذه وقعت ببلد حر لانقلبت حكومته وإعلامه يحاسبون بعضهم بعضا محبة لوطنهم”.

وأضاف خاشقجي: “معاذ الله أن أشمت في شهداء ضحوا من أجل وطنهم، وأميز بين أهل وطن واحد مثلما فعلت لميس وغيرها عندما برروا وشمتوا بشهداء مذبحة رابعة وما بعدها”.

وردا على من طالبه بإدانة الهجوم فقط، قال خاشقجي إن “فظاعة الجريمة معلومة ومنكرة ، وفظاعة الإهمال والتسيب الذي سمح بحصولها هو ما يستحق الشجب، وعلاجه هو ما سيأخذ بثأر الشهداء ويضمن عدم تكرارها.”.

وأعاد خاشقجي نشر ما كتبه رئيس هيئة الأركان السابق، سامي عنان، والمرشح السابق للرئاسة أحمد شفيق، والذي صب كلامهما في نفس رأي خاشقجي، وهو تحميل قيادة الجيش نفسه مسؤولية ما جرى.

إضافة إلى التطرق لعامل “الخيانة” و”المؤامرة” داخل الجيش نفسه، وهو ما تردد على لسان الكثير من المصريين خلال اليومين الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى