المومني .. توفير عمل للاجئين يحتاج الى استثمارات

سواليف
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إنه “لدى المملكة خطة واضحة للرسائل التي تريد ارسالها لدول العالم في مؤتمر لندن للمانحين، بحيث يجب على المجتمع الدولي، تحمل مسؤولياته تجاه ازمة اللجوء السوري”.
واشار خلال لقائه امس للناطقين الحكوميين للوزارات والمؤسسات الرسمية، الى ان اللقاء يأتي للتواصل معهم لوضعهم في صورة الرؤية الحكومية التي ستقدم للمؤتمر الذي سيعقد في لندن بعد غد الخميس.
ودعاهم للتواصل مع الجهات الاعلامية وغير الاعلامية ذات العلاقة في وزاراتهم ومؤسساتهم، لتوضيح حجم الاعباء والتحديات التي يواجهها الاردن، نتيجة استضافته لهذا العدد من اللاجئين السوريين.
وجدد المومني تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني بان مؤتمر لندن “سياسي”، مطالبا باصدار قرارات سياسية من الدول التي تريد المساعدة بموضوع اللاجئين.
واعرب عن شكره للدول المانحة التي تساعد الاردن للإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بمليون و300 الف لاجئ، داعيا اياها لتقديم مزيد من المساعدات لمواجهة التحديات التي يفرضها اللجوء.
وبين المومني ان الحكومة لن تستطيع توفير فرص عمل للاجئين السوريين دون استثمارات وامتيازات للوصول الى الاسواق الاوربية، ومساعدات تخلق هذه الفرص في ظل وجود بطالة بين الاردنيين نسبتها 13%.
ودعا لمنح المزيد من التسهيلات للمملكة، للوصول الى الأسواق الاوروبية من اجل تنمية الاقتصاد الوطني.
واوضح المومني، انه سيكون هنالك لقاءات لجلالة الملك خلال حضوره مؤتمر لندن، لما له من أهمية كبيرة في ايصال رسالة الاردن لدول العالم.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى