المخرج حماد الزعبي يختار “شطنا” لتصوير مسلسل “تل السنديان” .. تفاصيل

سواليف: غيث التل

باشر المخرج حماد الزعبي تصوير المسلسل الأردني “تل السنديان” والمنوي عرضه في شهر رمضان القادم وبمشاركة حشد من اهم النجوم الأردنيين.
واختار الزعبي بلدة شطنا شمال الأردن لتكون مكاناً لتصوير العمل مع بعض المشاهد التي سيتم تصويرها في العاصمة عمان.

وفي حديث خص به موقع سواليف قال مخرج العمل حماد الزعبي انه سمع عن مشروع تطوير قرية شطنا وانه ومن خلال العمل سيكون هناك ابراز لهوية القرية وخاصة ان المسلسل بالأصل هو مسلسل قروي يحكي عن العلاقة ما بين الفلاحين والبدو بداية نشأة الدولة الأردنية ويحاكي العمل نهاية حقبة الخمسينيات في الأردن مشيراً إلى وجود تفاصيل كثيرة وجميلة تعرض جمال القرية التي لا يعرفها الكثير من الأردنيون.

وأشار المخرج الزعبي إلا انه ورغم العديد من العقبات التي واجهت العمل ابتداءً من قيام إدارة التلفزيون بتخفيض ميزانية الإنتاج خاصة بعد تجربة العام الفائت والتي لم تكن ناجحة بجميع المقاييس.

ورغم ذلك فإن المنافسة على المستوى العربي هي الطموح الذي يضعه حماد نصب عينيه ويراهن على نجاح العمل مؤكداً انه لم يكن ليقبل بإخراج العمل إلا بعد تولد قناعة تامة لديه ان العمل سيكون له شأن على المستوى العربي ويحدث حالة في الدراما العربية المعروضة في شهر رمضان.
ويؤكد الزعبي انه لن يرضى باي عمل عادي بعد غياب طال لأربع سنوات عن اخراج الأعمال الدرامية.

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما نذكر منهم الفنانة القديرة امل الدباس وجميل براهمة ونادرة عمران ومن الوجوه الشابة التي عرفت انتشاراً على المستوى العربي تشارك لونا بشارة وعلا ياسين والعديد من النجوم ويحل الفنانان القديران زهير النوباني ومحمد العبادي كضيوف شرف على العمل.

من جهته قال النائب السابق جميل النمري والمسؤول عن تطوير بلدة شطنا ان اختيار البلدة كان اختياراً ذكياً لأنها من أقدم وأكثر القرى الأردنية التي حافظت على طابعها ولا يوجد فيها بناءً جديد وجميع البيوت مازالت على قدمها عدا عن الطبيعة الخلابة والساحرة وهي تمثل بالفعل الريف بداية القرن الفائت وبكل تفاصيله.

وأضاف النمري ان البيئة للتصوير مناسبة جدا خاصة مع وجود مساحات وامتدادات وتلال عالية مؤكداً ان المخرج لن يضطر لصناعة بيوت وما عليه سوى استخدام البيوت نفسها مع رتوش بسيطة مثل إزالة بعض المشوهات من الملامح الحديثة وتركيب بعض الأبواب الخشبية وبناء بعض الجدران.
ووجه النمري شكراً كبيراً لإدارة التلفزيون الأردني على تبني المسلسل والذي يبرز القرية وربما يحولها لمكان دائم للتصوير لاحقاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى