الكرملين يكشف عن تضارب في المعلومات حول مقتل البغدادي

سواليف

كشف الكرملين، الاثنين، عن تضارب في المعلومات التي تلقاها حول مقتل زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي الذي رجح الجيش الروسي مقتله في حزيران/ يونيو.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: “المعلومات التي تصلنا متناقضة وتقوم وكالات استخباراتنا بالتحقق منها”، مضيفا: “ليس لدينا معلومات أكيدة”.

وسبق أن أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي بمقتل البغدادي غداة إعلان العراق النصر على الجهاديين في مدينة الموصل.

وقال المرصد الذي يستند إلى شبكات مصادر واسعة في سوريا، إن لديه معلومات من قيادات في تنظيم الدولة تؤكد مقتل البغدادي لكن بدون أن يتسنى له تحديد مكان أو موعد أو ظروف حصول ذلك.

وخلال الأشهر الأخيرة انتشرت العديد من الشائعات حول مقتل البغدادي.

وأعلن الجيش الروسي في 22 حزيران/ يونيو أنه يحاول التثبت من مقتل البغدادي في غارة جوية روسية في سوريا في أيار/ مايو.

وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها أنه ليس بوسعها تأكيد أو نفي مقتل البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله.

وظل البغدادي متواريا عن الأنظار حيث ترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مرارا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية السورية.

وكان الظهور العلني الوحيد للبغدادي، وهو من مواليد العراق ويبلغ من العمر 46 عاما، في تموز/ يوليو 2014 لدى تأديته الصلاة في جامع النوري الكبير بغرب الموصل حيث أعلن إقامة “الخلافة” في مناطق واسعة من العراق وسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى