الرّيجيم الأسرع لحرق الدّهون .. بـ 12 يوماً فقط!

سواليف

غالباً ما يتم حرق الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ولكنّ بعض أنواع الأطعمة تعمل على تحسين عملية الأيض، ما يسهّل فقدان الوزن من الجسم نفسه. فما هو أفضل رجيم لحرق الدهون؟

رجيم الإثني عشر يوماً

من أنواع الرّجيم المساعدة على حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة وبمعدل مرتفع، هو رجيم الإثني عشر يوماً، ويرتكز على تقسيم الطعام إلى 4 أجزاء. كلّ جزء مؤلف من 3 أيام، يتمّ خلالها تناول أنواع محدّدة من الأطعمة التي تعتبر مفيدة للجسم وتساهم في التخلّص من الدهون بطريقة صحية.

وتوزّع الأطعمة على الشكل التالي:

– في الأيام الثلاثة الأولى، عليكم تناول اللّبن والخيار على الوجبات كافة، من دون أن تمزجوا معهما أياً من أنواع الأطعمة الأخرى. يمكنكم أن تشربوا القهوة أو النسكافيه أو الشاي، شرط عدم إضافة السكر إليها.

– في الأيام الثلاثة التالية، يمكنكم تناول مختلف أنواع الفواكه المتوافرة في الفصل الذي تعتمدون فيه هذا الرجيم. تناولوا هذه الفواكه طيلة هذه الأيام كوجبات أساسية وتحلية خلال النهار. ويمكنكم أيضاً أن تتناولوا كوباً من القهوة أو النسكافيه أو الشاي، كلّها خالية من السكر.

– في ما بعد، تأتي الأيام الثلاثة ما قبل الأخيرة، حيث يتوجّب عليكم أن تناول الخضار المسلوقة أو المشوية، ولكن إحرصوا على تفادي الخضار المقلية أو المتبلة، بل إحرصوا على إحضار ما تحبّون من خضار، وقوموا بسلقها أو شويها لتفادي امتصاصها للزيت عند القلي.

وأفضل أنواع الخضار هي البطاطا والسلطات الخضراء والجزر والكوسا وغيرها من الخضاروات التي تسهّل حرق الدهون في الجسم.

– الأيام الثلاثة الأخيرة ترتكز على تناول مختلف أنواع البروتين الحيواني، وهنا لا بد من تحضير الأطباق الشهية من سمك أو لحم أو دجاج، وتناولوها طيلة النهار. ومن المفضل طبعاً أن اللجوء إلى هذا النوع من الأطعمة لاكتساب الغذاء الصحّي المساعد على تحسين عملية الأيض في الجسم. واحرصوا دائماً على أن تكون هذه اللّحوم مشوية أو مسلوقة، وابتعدوا عن القلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى