أوراد وأذكار الحكومة!!

nbsp;

الاربعاء 20-7-2011

سأتخذ ما قاله رئيس الوزراء أول أمس – لأعضاء مجلس الأعيان – وِرداً جديداً أقرأه قبل النوم ثلاث مرات لأطرد عني شياطين الإصلاح وكوابيس الاعتصامات ووسوسة الديمقراطية عليها لعنة الله

nbsp;كما سأقوم بطباعة ما تبقى مما قاله و تجليده وتغليفه بصورةnbsp; مناسبة وكشكش زهري ، مقلّداً بذلك الأولاد الشاطرين الذين لا ينامون قبل قراءة القصص الخيالية والبطولات الفردية النبيلة..

مقالات ذات صلة

nbsp;

ولأن ما قاله الرئيس كثير جداً وعميق جداً ،تطوف منه الحكم والرؤيا الثاقبة وبعد النظر.. nbsp;سأختار لكم بعض الأوراد التي زرعت الطمأنينة في قلبي والسكينة في روحي كإنسان مؤمن اولاً وكمواطن اردني ثانياً..

nbsp;

* وِرْد القلق:قال دولة الرئيس للحاضرين اول امس ((لا تقلقوا كثيرا نريد ان نفكر كثيرا بدون قلق لان الامر لا يدعو الى القلق)) …ما شاء الله….هذا الورد يقرأ ثلاث مرات عند الشعور بالقلق…

nbsp;

middot;nbsp;nbsp; ورد المطالب: (( تمكنا في مرحلة سابقة من الفصل ما بين اصحاب المطالب السياسية والمطالب الحياتيةnbsp; وهُمّش اصحاب المطالب السياسية ولكنهم عادوا في ظل هذه الظروف من جديد))..عزيزي المؤمن حتى لو لم تفهم هذه العبارات..رددها ثلاث مرات عندما يكون لك مطلباً حياتياً و سياسياً..

middot;nbsp;nbsp; ورد الانتخاب: ((ان هناك بنودا في قانون الانتخاب لا خلاف عليها ولكن النظام الانتخابي لا زال هو المفصل الاساسي الذي لا زال عليهnbsp; نقاش …اننا نعمل بمسارين على صعيد قانون الانتخاب الاول في ديوان التشريع لانجاز القانون كما أرسلته لجنة الحوار والثاني في اللجنة السياسية في مجلس الوزراء التي تعمل على دراسة النظام الانتخابي , موضحا انه قد يتم العودة الى لجنة الحوار من اجلnbsp; مناقشة بعض الثغرات في اقتراحها حول قانون الانتخاب) .(…..عند الشعور بالندم والفزع من مجلس النواب .. يقرأ هذا الورد سبع مرات على الهوية الشخصية ثم ينفث عن يمينها ويسارها….

nbsp;

nbsp;

middot;nbsp;nbsp; ورد مزايا الصحفي:nbsp; ((حول ما حدث للصحفيين في مسيرة الجمعة قال البخيت ان قسما من الصحفيين كان متواجدا في الاعتصام بصفة مشارك وليس صحفيا وبالتالي الصحفي الذي يخلع قبعة الصحافة ويريد المشاركة في المسيرة وهذا حقه فانه لا يستفيد من مزايا الصحفي(( . ..هذا الورد تحديداً على كل صحفي أن يقرأه قبل التوجه للاعتصام ..فعندماnbsp; تهوي هراوة من احد رجال الأمن على رأسه..فإن الهراوة بإذن الله سوف تقف بيد الشرطي…دون حراك…وذلك اكراماً لسيدنا معروف.

nbsp;

middot;nbsp;nbsp; ورد الاصلاح: قال ( (nbsp; ما نزال نمسك بزمام المبادرة ونجحنا في عزل المناهضين للإصلاح وحصرهم في حجمهم الطبيعي ))…اختلف فقهاء الحكومة ،فيمن اسماهمnbsp; البخيت بمناهضي الاصلاح،nbsp; بعضهم قال المعارضة ..والبعض الآخر قال قوى الشد العكسي…على أي حال يقرأ هذا الورد ..عندما تريد عزل عدو لك nbsp;وحصره في حجمه الطبيعي.

nbsp;

middot;nbsp;nbsp; ورد القفز والنط : ((يجب ان يكون الاصلاح السياسي متوازنا ومتدرجا وضمن قفزات أمنه وان العام الحالي سيشهد الاصلاح وثبة جريئة , وتابع البخيت ..لا اريد ان اقفز بالمجتمع الاردني في الظلام ))…كما تلاحظ اخي المؤمن فقد كرر رئيس الوزراء كلمة قفز ووثب ثلاث مرات في سطرين اثنين ..مما يعني…انه ورد مهم للغاية لجميع المؤمنين بالاصلاح …لذا اخي المؤمن اذا كنت تسير بالظلام وتريد ان تقفز بين حفرتين..ما عليك سوى ان تردد ما قاله البخيتدستور من خاطره …تسع مرات متتالية وبصوت مسموع وسريع ..ثم اقفز بعدها عالغمّيض… وستكون ان شاء الله بنصّ الجورة…

nbsp;

***

بصراحة …هسّع ، اتطمّنت على الأردن!!

nbsp;

nbsp;

nbsp;

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

nbsp;

nbsp; nbsp;

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى