أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2017

سواليف

تتنافس المسلسلات الخليجية على تحقيق أكبر عدد من المشاهدات في رمضان المقبل، بعد أن أصبح لها نصيب كبير من المتابعة. وتتنوع الدراما الخليجية هذا العام ما بين الكوميدي والاجتماعي والرومانسي.

يستعرض التقرير أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2017

كان في كل زمان

مسلسل كويتي اجتماعي من بطولة الممثلة سعاد عبدالله، بالاشتراك مع عدد من النجوم المميزين وهم جاسم النبهان، ومبارك خميس، وفرح الصراف، وزينب غازي، وروان الصايغ، وشجون الهاجري، ومن تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد القفاص.

المسلسل يدور في حلقات منفصلة ويضم ثلاثة عشر موضوعاً كل موضوع له قصة مختلفة وقد تمتد القصة على حلقتين أو أكثر. وصرحت سعاد عبدالله أن العمل يعتمد على مجموعة من الحلقات والحكايات، ولكل حلقة مضمونها وأبعادها وفريقها الفني.

وأشارت إلى أنها سعيدة بالتعاون مع هبة مشاري حمادة وأنه ليس التعاون الأول، موضحة أن العمل يجمع نخبة من الفنانين المميزين.

كان المسلسل يحمل اسم “كان يا ما كان”، إلا إنه بعد بدء التصوير تم تغييره إلى “كان في كل زمان”.
سيعرض المسلسل على قناة “الراي” الفضائية.

رمانة

في جو من الكوميديا والمرح تدور أحداث المسلسل حول “رمانة”، وهي سيدة فقيرة تدخل عالم الاستثمارات لتحصل على ثروة كبيرة وتدخل عالم الثراء والبذخ، وتواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية بعد هذا التحول المفاجئ.

المسلسل من بطولة حياة الفهد وبثينة الرئيسي وهيا الشعيبي وأحمد الجسمي ويوسف الجراح، والمسلسل فكرة يوسف الغيث وكتابة بدر الجزاف ومحمد العنزي ومن إخراج حسام حجاوي.

وقد قالت حياة الفهد عن المسلسل، إنه ينتمي إلى نوعية الأعمال التي تعيدها إلى زمن الكوميديا الجميلة، حيث الحكاية البسيطة ذات المضامين العميقة.

سيعرض المسلسل على قناة MBC.

سيلفي 3

بعد نجاح الموسمين السابقين من المسلسل الكوميدي “سيلفي”، سيعود النجم ناصر القصبي من جديد في الجزء الثالث بالاشتراك مع عدد كبير من النجوم، حبيب الحبيب، وعبدالإله السناني، ويوسف الجراح، وريماس منصور، وريماس الزهراني، وبشير الغنيم.

وبدأ عرض المسلسل عام 2015، وهو يقدم قضايا المجتمع السعودي ويعالجها بطريقة ساخرة، والمسلسل من تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي.
وسيعرض المسلسل على قناة MBC.

وبسبب “سيلفي” لم تحدد “MBC” توقيت عرض مسلسل ناصر القصبي “العاصوف” الذي يتناول التغييرات الاجتماعية والحضارية التي شهدتها مدينة الرياض على مدار خمسين عاماً، فقد يؤجل إلى ما بعد شهر رمضان.

كلام أصفر

مسلسل اجتماعي رومانسي، يدور بصورة بسيطة حول مدى تأثر الأشخاص في حياتهم اليومية بما يقال عنهم من محيطهم القريب أو البعيد. ترصد القصة الشائعات التي يروجها البعض عن الآخرين، ويتطرق لمشاكل اجتماعية أخرى يتم رصدها بطريقة فنية ودرامية مميزة.

المسلسل يجمع هيا عبد السلام وزوجها فؤاد علي للمرة الرابعة، ولكن هذه المرة ستكون هيا مخرجة العمل أيضاً، ويشاركهما البطولة هيا الشعيبي وإبراهيم الحربي وعبير أحمد وتأليف مريم نصير.

وسيغني تتر المقدمة النجم مطرف المطرف.

نهاية حلم

مسلسل اجتماعي رومانسي يدور حول الحب والخيانة والكذب بين الرجل والمرأة، من خلال قصة وقوع بطل رياضي شاب في حب فتاة جميلة أثناء تواجده في إحدى البطولات خارج البلاد، والمسلسل من بطولة أمل العوضي وعبد الله بوشهري وتأليف دخيل النبهان وإخراج خالد الفضلي.

وقد تم تغيير اسم المسلسل من “حب في إسطنبول” إلى “نهاية حلم”، وصور المسلسل في عدد من المدن الكويتية والتركية.

ومن المقرر عرض المسلسل على عدد من القنوات الفضائية الخليجية.

اليوم الأسود

يدور المسلسل حول سيدة متزوجة من رجل ثري يمر بأزمة تغير مجرى حياتهما، وتتصاعد الأحداث حينما تتساقط الأقنعة عن بعض الشخصيات المقربة منهم وتظهر وجوههم الحقيقية.

المسلسل من بطولة حسن البلام، وإلهام فضالة، وشجون الهاجري، ومحمود بوشهري، ومنال سلامة، وتأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

كان من المقرر عرض المسلسل في رمضان من عام 2016، إلا أنه وبسبب التأخر بالحصول على موافقة الرقابة، وتأخر وقت التصوير قرر تأجيل العمل لعام 2017.

وكان المخرج محمد دحام الشمري سيخرج المسلسل، وذلك قبل بدء التصوير بفترة بسبب دخوله بتصوير مسلسل آخر، وذلك اختيار المخرج حسين شوكت لإخراج المسلسل، إلا أنه بسبب انشغاله بتصوير عمل آخر بمصر اعتذر، فتم اختيار المخرج أحمد يعقوب المقلة مخرجاً للمسلسل.

ومن المقرر عرضه على قناة MBC.

إقبال يوم أقبلت

تدور أحداث المسلسل حول أم تعاني من مرض مزمن، حيث يتم تسليط الضوء على المعاناة التي يواجهها المريض في المجتمع هو والأفراد المحيطون به، وغيرها من القضايا الاجتماعية في الخليج العربي.

ويعد المسلسل التعاون الثاني للثلاثي هدى حسين وعبدالمحسن النمر وهبة الدري، بعد النجاح الذي حققوه في رمضان الماضي من خلال مسلسل “جود” الذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة.

المسلسل من تأليف الكاتب حمد الرومي وإخراج منير الزعبي، وسيعرض على قناة الظفرة.

طماشة 6

مسلسل إماراتي من حلقات منفصلة تحكي عن عدد من القضايا التي تهم الشارع العربي، بأطيافه المتعددة ومن جميع نواحي الحياة الاجتماعية والثقافية والتراثية، بأسلوب ونكهة كوميدية، كما يناقش القضايا هموم المجتمع بشفافية وموضوعية.

المسلسل من بطولة جابر نغموش ورانيا العلي ورزيقة الطارش ومروة مرتب وأحمد الأنصاري وهدى الغانم وفاطمة الحوسني وياسر النيادي ونشوى مصطفى وسعيد السعدي وريم حمدان وأمل محمد ونيفين ماضي، من تأليف سلطان النيادي وجاسم الخراز وإخراج مصطفى رشيد وإنتاج مؤسسة دبي وظبيان.

وسيعرض المسلسل على شاشة قناة دبي.

كحل أسود قلب أبيض

من أضخم المسلسلات الخليجية المنتظرة هذا العام هو مسلسل “كحل أسود قلب أبيض”، من بطولة بثينة الرئيسي وعبدالمحسن النمر وعبدالله التركماني وفوز الشطي ومرام وحسين المهدي وهبة الدري وعبدالله السيف ونور الكويتية ومنى حسين وميس كمر وروان مهدي الصايغ وجاسم النبهان وفوزية محمد، ومن تأليف منى الشمري وإخراج محمد دحام الشمري وإنتاج دايتونا.

وتدور قصة المسلسل حول عدد من العادات التي تتواجد في التراث مثل الزواج مرة ثانية لعدم قدرة الزوجة الأولى على الإنجاب، وهو خليط من الكوميديا والفانتازيا والخيال.

وقد أشار المخرج محمد دحام الشمري أن المسلسل سيتناول أحداثاً وشخصيّات غير مألوفة كتهريب الذهب من الهند إلى إحدى القرى في حقبة الستينيات وغيرها من القصص الشيقة التي سيكتشفها الجمهور تباعاً، وأيضاً أشار إلى استعانة القائمين على العمل بفريق إيراني متخصّص لعمل المكياج المناسب للممثلين.

ممنوع الوقوف

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي رومانسي حول قضايا مهمة مثل الزواج والحب في المجتمع الخليجي، وحول الكبت والحرية، وغيرها من القضايا.

العمل من بطولة خالد أمين وإلهام علي وعقيل الرئيسي وهدى حمدان وليلى عبدالله وحمد العماني وإبراهيم الحساوي ومحمد صفر وفاطمة عبدالرحيم وفهد باسم وليلى المقبالي ورؤى الصبان، تأليف محمد الكندري وإخراج علي العلي، إنتاج المجموعة الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى